إقتصاد وطاقة

المستفيدون الأوائل من سكنات عدل سيحصلون عليها بالأسعار القديمة

تشرع وكالة عدل السكنية بدءا من اليوم في استقبال أصحاب الملفات التي تم قبولها ضمن برنامجها لعامي 2001/2002،و لم يستفيدوا لحد الآن،المعنيون مطالبون بتجديد و تحيين ملفاتهم،و قد خصصت الوكالة مكاتب خاصة لتسهيل استقبال 400 مكتتب يوميا تم تبليغهم سلفا عبر البريد العاجل.

و قد اكد المدير العام لوكالة عدل إلياس بن إيدير ان المكتتبين الذين دفعوا الشطر الاول من المستحقات في المرحلة الأولى و ذلك بنسبة 10 بالمئة، دون ان يتحصلوا عليها حتى الآن،سيستفيدون من السكنات بالأسعار نفسها المطبقة عام 2001.

و أوضح أن السكنات ضمن البرنامج الجديد، لن تكون بنفس الأسعار القديمة،حيث ستتكفل الدولة بتغطية ما بين 03 إلى 42 ألف دينار للمتر المربع.

كما أكد المدير العام لوكالة عدل، أنه سيتم توزيع 1700 سكن في غضون الأشهر القليلة القادمة في حين سيتم تسليم 1400 أخرى قبل نهاية السنة.

وشدد على ضرورة تفعيل البطاقية الوطنية للسكن من أجل تطهير القوائم وضبط العدد الحقيقي لطالبي السكن على المستوى الوطني بصيغة البيع الإيجار.

وكان المدير العام للوكالة قد صرح سابقا أنه سيتم إنجاز زهاء 240 ألف وحدة سكنية بصيغة عدل إلى غاية سنة 2014 عبر أرجاء الوطن منها 10 آلاف وحدة سكنية في وهران و10 في عنابة على أن يبلغ معدل سعر المتر المربع الواحد حدود 40000 دج، فيما ستساهم الدولة في المبلغ الإجمالي للسكن من خلال الصندوق الوطني للسكن الذي سيقدم للمكتتب قيمة مالية تقدر بـ 70 مليون سنتيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى