إقتصاد وطاقة

انطلاق عملية التسجيل في برنامج عدل قبل نهاية الثلاثي الأول من 2013

أكد وزير السكن والعمران عبد المجيد تبون امس الخميس بالجزائر العاصمة أن الاكتتابات في برنامج السكنات بالإيجار لوكالة تحسين السكن وتطويره ستفتح أمام المواطنين قبل نهاية الثلاثي الأول من سنة 2013.

وفي تصريح للصحافة على هامش اللقاء التشاوري حول المؤسسة و الذي جمع بين الحكومة و أرباب العمل و المركزية النقابية أوضح الوزير أن”عملية الاكتتاب في برنامج عدل ستنطلق قبل نهاية الثلاثي الأول من سنة 2013 بالنسبة للراغبين في اقتناء سكن بهذه الصيغة“.

وأشار الوزير أن الأولوية ستكون للمكتتبين في برنامجي 2001 و 2002 و الذين لم يتحصلوا بعد على سكن حسب هذه الصيغة أو صيغ أخرى.

وأضاف قائلا”سنقوم بالتأكد و بشكل معمق مما إذا كان هؤلاء المكتتبين لم يستفيدوا منذ ذلك التاريخ من سكن بصيغة أخري في إطار تعزيز المراقبة في مجال توزيع السكنات.

وينص مخطط العمل لحكومة سلال على بعث برنامج عدل الذي أطلق في 2001 من خلال إنجاز 150.000 وحدة سكنية من نوع البيع بالإيجار.

و من جهة أخرى لم يستبعد المسؤول الأول للقطاع امكانية إنجاز أكثرمن 150.000 وحدة سكنية مقررة في إطار مخطط العمل شريطة توفر الأوعية العقارية،كما أوضح أن”المخطط ينص على إنجاز 150.000 وحدة سكنية كمرحلة أولى وسنقوم برفع قدرات الانجاز في المستقبل شريطة حصولنا على أراضي صالحة لبناء سكنات عدل“.

وسيتم إطلاق عملية انجاز برنامج عدل الجديد قبل نهاية السنة،حيث تم تحديد الأسعار ب”5ر3 مليون دج و لن تزيد عن 4 مليون دج”حسبما أكده الوزير“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى