إقتصاد وطاقة

بدأ عملية التصريح الجبائي الشهري عبر الانترنت

يمكن للمساهمين التابعين لمديرية المؤسسات الكبرى التصريح عن ضرائبهم الشهرية عبر الانترنيت ابتداء من الأحد المقبل حسبما علم اول امس الخميس لدى وزارة المالية.

و تم التأكيد لدى نفس المصدر أن التصريح الجبائي الشهري عن بعد سيكون متوفرا ابتداء من 21 جويلية 2013 على موقع الانترنيت www. jibayatic.dz. و تمنح هذه الخدمة الجديدة للإجراءات عن بعد للمساهمين إمكانية التصريح و كذا الدفع عن بعد من خلال بوابة انترنيت مؤمنة.

و يتعين على المؤسسات الراغبة في الانضمام تسجيل دفتر شروط متوفر للتحميل الحر على الموقع (jibayatic.dz) المخصص حصريا لهذه العملية. وبفضل “مفتاح تشفير” يمنح تلقائيا للمساهمين الأعضاء في هذا الموقع الجديد بعد أن يحصلوا لدى المديرية العامة للضرائب على “شفرة دخول” في المنطقة الخاصة كل المعطيات التي يتم تبادلها مع الإدارة الجبائية سيتم تشفيرها و بالتالي فهي سرية تماما حسبما أكد لواج مسؤول في الإدارة الجبائية.

و أكد نفس المسؤول انه “رهان مصداقية تجاه المساهمين”. و إذا كان التصريح الجبائي لا يفرض سوى عقد افتراضي للانضمام بين المديرية العامة للمؤسسات فان الدفع عبر انترنيت يفرض تدخل بنك المساهمين من خلال نظام الدفع الجماعي.

و بعد إجراء التصريح عن بعد تقوم المؤسسة بتحميل وصل دفع ترسله لبنكها بهدف إجراء دفع لفائدة مديرية المؤسسات الكبرى. و قال مسؤول المديرية العامة للضرائب أن هذا المسعى للتحديث “يجنب المساهمين التنقل نحو قابض مديرية المؤسسات الكبرى و يمكن هذه الأخيرة من تحصيل أكثر سرعة و أكثر أمانا” مذكرا بان دفع الضرائب يجري لحد الآن عبر الصكوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى