إقتصاد وطاقة

بداية دفع الحصة المالية الاولى بالنسبة للمكتتبين القدامى لمشاريع”عدل”

سيشرع المكتتبون القدامى للحصول على سكن من نوع عدل (الوكالة الوطنية لتحسين و تطوير السكن) الذين جددوا مؤخرا ملفاتهم في دفع الحصة الاولى من ثمن سكنهم ابتداء من يوم الاحد حسب مدير الوكالة الياس بنيدير.

و اوضح الياس بن يدير للاذاعة الجزائرية ان عملية دفع الحصة الاولى اي 10 % من ثمن السكن تخص مكتتبي 2001/2002 الذين جددت ملفاتهم و تمت الموافقة عليها بعد التاكد من صحتها في البطاقية الوطنية للسكن.

وحددت الحصة الاولى ب 210.000 دج بالنسبة للسكنات من نوع ثلاثة غرف و هي موجهة للعائلات التي لا يتجاوز عدد افرادها ثلاثة اشخاص (يحتسب فقط الابوان و اطفالهما) و 270.000 دج بالنسبة للسكنات من نوع اربع غرف المخصصة للعائلات المتكونة من اربعة افراد فما فوق.

وسيستقبل المكتتبون المعنيون بهذه العملية على مستوى ديوان ترقية و تسيير العقاري لبئر مراد رايس بوتيرة 500 شخص في الاسبوع الى غاية الانتهاء من العملية و سيستدعى المكتتبون بصفة تدريجية حسب ما تم توضيحه.

و قد شرعت الوكالة الاسبوع الماضي في ارسال الدعوات عن طريق البريد لسحب الامر بالدفع حسب مديرالوكالة الذي اكد ان العملية ستتواصل حسب الترتيب الكرونولوجي للملفات المجددة و الموافق عليها.

و حسب معطيات الوكالة فقد تم التاكد من 20.000 ملف في البطاقية الوطنية من مجموع 32.102 مكتتب لسنتين 2001 و 2002 التي جددت من طرف وكالة عدل الى غاية يوم الخميس الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى