إقتصاد وطاقة

بعثة اقتصادية بريطانية جديدة للجزائر في نوفمبر المقبل

أكدت جمعية الشرق الأوسط (ميدل إيست أسوسييشن) اول امس الخميس بلندن ان بعثة اقتصادية بريطانية جديدة تتكون من ممثلين عن مؤسسات من مختلف القطاعات ستزور الجزائر خلال شهر نوفمبر المقبل.

و تحضيرا لهذا الموعد نظمت جمعية الشرق الأوسط مأدبة غداء-عمل على شرف سفير الجزائر بلندن السيد عمار عبة.

بهذه المناسبة قدم رئيس البعثة الدبلوماسية الجزائرية عرضا حول فرص الأعمال المتاحة للمؤسسات البريطانية في الجزائر فضلا عن لمحة حول العلاقات السياسية و الاقتصادية بين البلدين.

و قد أكد السيد عبة خلال النقاش الذي أثير بعد ذلك مع ممثلي عديد المؤسسات الحاضرة في مادبة الغداء على الفرص المتوفرة في السوق الجزائرية سواء من حيث الاستقرار السياسي و وفرة الموارد المالية و تنوع القطاعات المتاحة للاستثمار من بينها الطاقات المتجددة و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال و التربية و التكوين و الصحة و الفلاحة (فرع الحليب) و السياحة التي تثير اهتمام البريطانيين بشكل خاص.

يجدر التذكير ان من بين الشركات التي كانت حاضرة في اللقاء هناك على الخصوص”ميدلند كريوجنيكس”(طاقة) و”ماكميلان” (تربية)و “أتش آس بي سي”(مالية)او “انترناشيونل هوسبيتل غروب”(صحة).

و سبق لجمعية الشرق الأوسط ان نظمت في جوان الفارط ندوة هامة حول فرص الأعمال في شمال إفريقيا بهدف ترقية المبادلات بين المملكة المتحدة و المغرب العربي سيوارى الثرى وفق رغبته.

و قد حضر هذا اللقاء مجموعة من الخبراء الاقتصاديين يمثلون معاهد مرموقة في المملكة المتحدة.

كما ان الرئيسة المشاركة لمجلس الأعمال الجزائري-البريطاني السيدة أولغا ميتلاند قد أكدت بالمناسبة ان بالجزائر إمكانيات هائلة مشيرة إلى”تطور اقتصادي معتبر مرفوق ببرنامج تنموي كبير يمتد على السنوات المقبلة”داعية المؤسسات إلى القدوم و المشاركة في المشاريع التنموية في الجزائر.

و من بين المواضيع التي تمحورت حولها نقاشات المشاركين هناك الطاقة و الطاقات المتجددة و المالية و الخدمات و الصناعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى