إقتصاد وطاقة

تعويض صيعة السكن الترقوي المدعم بالسكن العمومي الترقوي

أكد وزير السكن والتعمير السيد عبد المجيد تبون اليوم السبت بقسنطينة بأن صيغة السكن الترقوي المدعم ستصبح من الآن فصاعدا “السكن العمومي الترقوي“.

السيد عبد المجيد تبون على هام زيارة الوزير الاول عبد المالك سلال الى قسنطينة، اوضح ان الصيغة القديمة المعروفة باسم السكن الترقوي المدعم تعد صعبة للغاية في مجال الإنجاز سواء من حيث الوقت أو العدد، وكان لزاما “الإسراع في مراجعة هذه الإستراتيجية، حسب ما اضاف وزير السكن والتعمير، لاسيما في ظل الاتجاه السائد حاليا والرامي لإنجاز أحياء كبيرة جدا.

   وكان تمويل شقق السكن الترقوي المدعم”شديد التعقيد”كما أن قدرة المرقين على إنجاز عدد كبير من الوحدات السكنية “كانت ضعيفة”مثلما أشار إليه السيد تبون موضحا بأن تمويل السكن العمومي الترقوي سيتم من الآن فصاعدا من طرف القرض الشعبي الجزائري بوصفه أصبح حاليا يلعب دور بنك السكن.

وبعدما أضاف بأن السكنات التي تم بعثها وفقا لصيغة السكن الترقوي المدعم ستعامل وفقا لترتيبات نفس الصيغة أشار الوزير من جهة أخرى بأن سنة 2013 ستعرف انطلاق إنجاز العديد من المدن الجديدة المقرر تجسيدها بشرق وغرب ووسط البلاد.

وفي نفس السياق أكد السيد تبون بأنه إضافة للأقطاب العمرانية المستقبلية التي جرى بعث أشغالها بكل من عنابة (ذراع الريش على مساحة 1500 هكتار) وقسنطينة (بعين النحاس على مساحة حوالي 700 هكتار) سيتم خلال الأسبوع القادم بعث أشغال قطبين جديدين يقعان بكل من بوينان وسيدي عبد الله.

أما المدينة الجديدة لوهران فيترقب انطلاق أشغالها على مساحة 1600 هكتار في وقت لاحق كما أضاف وزير السكن والتعمير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى