إقتصاد وطاقة

جودي يشارك في الجمعيات السنوية للمؤسسات المالية العربية بتونس

يشارك وزير المالية كريم جودي هذا الثلاثاء في تونس في أشغال اجتماعات الجمعيات السنوية للمؤسسات المالية العربية ، و تضم هذه الاجتماعات خاصة الصندوق العربي للتنمية الاقتصادية و الاجتماعية و صندوق النقد العربي و البنك العربي من أجل التنمية الاقتصادية في أفريقيا و الهيئة العربية للاستثمار و التنمية الفلاحية و الهيئة العربية لضمان الاستثمارات و القروض الخاصة بالصادرات.

و على هامش هذه الجمعيات سيرأس الوزير جودي الاجتماع الـ5 لمجلس وزراء المالية العرب كما سيشارك في الاجتماع الـ 4 لمجلس الأشراف على الحساب الخاص من أجل تمويل المشاريع المتعلقة بالمؤسسات الصغيرة و المتوسطة للقطاع الخاص بالبلدان العربية استنادا حسب بيان لوزارة المالية الصادر امس الاثنين.

يذكر أن تأسيس هاتين الهيئتين تقرر خلال قمة رؤساء الدول العربية حول التنمية الاقتصادية و الاجتماعية المنعقدة يومي 19 و20 جانفي2009 بالكويت .

و سيلتقي وزير المالية خلال إقامته بتونس بالعديد من نظرائه العرب و كذا بمسئولي المؤسسات المالية الدولية و الإقليمية يضيف بيان الوزارة.

نشير إلى أن وزراء المالية والاقتصاد والتعاون الدولي ومحافظي البنوك المركزية العرب يلتقون بتونس لتقييم نشاط ونتائج أعمال المؤسسات التمويلية العربية خلال عام 2013 والتي تضم كلا من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وصندوق النقد العربي والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي.

كما سيتم خلال الاجتماعات أيضا دراسة وإقرار البرامج و المشاريع الاستثمارية المنتظر تمويلها خلال عام 2014 إضافة عن عقد لقاءات ثنائية على هامش هذه الاجتماعات لتبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات على الساحة الاقتصادية العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى