إقتصاد وطاقة

حمداني يترأس لقاء حول الاستثمار الفلاحي بشعار “من أجل استثمار جذاب ومستدام”

ترأس عبد الحميد حميداني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، اليوم الثلاثاء، لقاء حول الاستثمار الفلاحي، المنظم تحت شعار “من أجل استثمار جذاب ومستدام”.

وحسبما جاء في بيان الوزارة، يدخل هذا اللقاء، في إطار تجسيد برامج ورقة طريق قطاع الفلاحة والتنمية الريفية لفترة 2020-2024.

وأوضح البيان أنه المناسبة فرصة لتقييم آليات وأجهزة الدعم والمرافقة التي وضعها القطاع لتعزيز الاستثمار المهيكل، لاسيما في مجال تطوير الزراعات الصناعية من أجل الرفع من الإنتاج والإنتاجية لتعزيز الأمن الغذائي للبلاد وخفض فاتورة الاستيراد.

وأضاف المصدر أنه سيتوج هذا اللقاء بتجسيد إجراءات المنح عبر تسليم شهادات التأهيل لمجموعة من المستثمرين ذوي القدرات العالية الذين سجلوا مشاريع استثمارية في الزراعات الصناعية لدى ديوان تطوير الزراعات الصناعية بالأراضي الصحراوية ODAS عبر منصته الرقمية.

كما سيتم أيضا بهذه المناسبة بإمضاء على اتفاقيات التعاقد بين الشركاء من القطاعين العام والخاص للاستثمار في مجالات إنتاج وتحويل الشعب الفلاحية الإستراتيجية مثل الحبوب والسكر والزراعات الزيتية والأعلاف وغيرها.

للإشارة، حضر اللقاء أعضاء من الحكومة ومستثمرين ومتعاملين اقتصاديين ذوي قدرات عالية ومنظمات أرباب العمل وولاة بعض ولايات الجنوب المعنية.

المصدر
الجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى