إقتصاد وطاقة

سامي عاقلي “يتوجب علينا تغيير نموذج الاقتصاد الذي أثبت فشله”

دعا رئيس الكونفديرالية الوطنية لأرباب العمل سامي عاقلي إلى الإسراع من أجل بناء اقتصادٍ حقيقي عبر منظومة قانونية مستقرة، قائلا “يتوجب علينا تغيير نموج الاقتصاد الذي أثبت فشله”.

 طالبا عاقلي أثناء نزوله ضيف على الإذاعة الجزائرية بإعفاءات ضريبية وإعادة النظر في فوائد البنوك وتخفيف الإجراءات البيروقراطية، كما رافع من أجل مرافقة الشركات الجزائرية التي تأثرت بالأزمة الاقتصادية الناجمة عن كورنا.

وفي ذات السياق دعا المتحدث إلى ضرورة استعادة الثقة باتخاذ قرارات شجاعة لتخفيف أضرار الأزمة الاقتصادية الناتجة عن الأزمة الصحية عبر تخفيف الضغط الضريبي والبيروقراطية وإعادة النظر في الفوائد البنكية.

اعتبر عاقلي هذه الإجراءات من الأولويات في المرحلة الحالية، مؤكدا أنه لا نهوض ولا اقلاع اقتصادي دون انقاذ الشركات والحفاظ عليها خاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة، مشددا على ضرورة أن تشمل الإجراءات العاجلة محاربة السوق الموازية الذي يمثل أكثر من 50 بالمائة من الاقتصاد بنا يعادل كتلة نقدية بـ 60 مليار دولار.

ومن جهة أخرى دعا رئيس الكونفديرالية الوطنية لأرباب العمل الى التعجيل بإنقاذ قطاع الخدمات الذي كان الأكثر تضررا من الأزمة الاقتصادية، مضيفا أن الاقتصاد الجزائري كله يحتاج إلى مرافقة ودعم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى