إقتصاد وطاقة

سوناطراك توقع ثلاثة عقود لتطوير المشروع البتروكيمياوي لإنتاج البوليبروبيلان بتركيا

وقعت المؤسسة الوطنية للمحروقات سوناطراك مع شركة رونيسانس التركية على ثلاثة عقود لتطوير المشروع البتروكيمياوي لإنتاج البوليبروبيلان بمدينة جيهان التركية، بحضور الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان.

وحسبما في بيان سوناطراك، يوم السبت، شارك الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، توفيق حكار، في مراسم توقيع ثلاثة عقود متعلقة بتطوير المشروع البتروكيمياوي لإنتاج البوليبروبيلان بمدينة جيهان التركية.

وأوضح البيان أن العقد الأول يتعلق بإنجاز المشروع بكل مراحله من الدراسات الهندسية المفصلة والمشتريات والانجاز وبدأ التشغيل (EPCC) فيما يرتبط العقد الثاني بأشغال الصيانة الدورية للأجهزة والمعدات، في حين أن العقد الثالث هو لخدمات بيع وتسويق الإنتاج.

وحسب المصدر فقد حضر مراسم التوقيع على هذه العقود كل من الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان، وزيري الصناعة والنقل التركيين والمدراء التنفيذيين لرونيسانس، شريك سوناطراك في هذا المشروع وكذا ممثلي الأطراف المتعاقدة وممثلين عن سفارة الجزائر بتركيا.

في هذا السياق، أكد المجمع أن توقيع هذه العقود هو تتويج لأكثر من سنتين من العمل والمفاوضات المتواصلة وهي محطة هامة في إطار البحث عن التمويل المالي الدولي لهذا المشروع الاستراتيجي.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى