إقتصاد وطاقة

سيتم احتساب دخل الزوجين معا لتحديد الاستفادة من السكنات

ستقوم وكالة”عدل”بجمع الراتب الشهري للزوج والزوجة معا خلال عملية حساب قيمة دخل مكتتبي البرنامج السكني الجديد للوكالة حسب ما أعلنه المدير العام للوكالة الياس بن ايدير.

وأوضح مدير وكالة”عدل”،خلال لقاء صحفي على هامش عملية استقبال أول فوج لمكتتبي”عدل”،أنه سيتم حساب الدخل الشهري لمكتتبي برنامج السكن بالبيع بالإيجار على أساس مجموع راتبي الزوجين بدل الاكتفاء بالدخل الشخصي للمكتتب.

وتطلب وكالة”عدل”من المكتتبين الذين يتم استدعاؤهم لتحديث ملفاتهم إرفاق آخر كشف راتب الزوج و الزوجة (إذا كانت عاملة) حتى يتسنى حساب قيمة الدخل الشهري للزوجين معا.

وصرح مدير الوكالة أن”مساعدات الدولة في مجال السكن ستوجه لفائدة العائلة وليس لفائدة الشخص منفردا في حالة الأشخاص المتزوجين”.

و تستقبل الوكالة في الوقت ذاته طلبات المواطنين العازبين”دون إشكال”بحسب المدير.

و سيتم حساب القسط الشهري الذي سيدفعه المستفيد لاحقا على أساس الدخل الإجمالي للزوجين.

وفي حالة ما إذا تجاوز مجموع الراتبين قيمة 108.000 دج فإن المكتتب سيحال “تلقائيا” من برنامج”عدل”إلى برنامج السكن العمومي الترقوي الذي يخصص للمواطنين الذين يتراوح دخلهم بين 108.000 و 216.000 دج.

و تستمر،اليوم الثلاثاء،عملية استقبال أول فوج من”المكتتبين”الأوائل المسجلين في إطار البيع بالإيجار 2001 و 2002 لمعالجة ملفات جميع المعنيين بالعملية،وذلك وفق البرنامج الذي سطرته الوكالة لاستقبال المعنيين بالاستدعاءات.

وكانت الوكالة قد شرعت في استقبال أول فوج من”المكتتبين”أمس الاثنين،حيث جرت العملية في ظروف عادية، وستمكن من استقبال أكبر عدد من المعنيين حسب ما أكده مدير الوكالة للقناة الإذاعية الأولى.

كما أوضح إلياس بن إيدير مدير أن الصيغة ليست جديدة بل سيتم تحديث لملفات طالبي السكن لسنتي 2001 -2002 :

و يتعين على المواطنين المعنيين بهذه العملية الحضور للموعد مع تقديم شهادة الإقامة و نسخة من عقد الزواج للمتزوجين و شهادة الميلاد 12 لا يفوق تاريخ إصدارها شهرا.

و تعلم المديرية العامة للوكالة المهتمين أنه ينبغي عليهم تقديم آخر كشف للراتب و تصريح شرفي يثبت أنهم لم يستفيدوا من سكن منذ تاريخ إيداع طلبهم،و تلح وكالة عدل على”احترام تاريخ المواعيد من أجل ضمان استقبال جيد و سير حسن للعملية“.

كما كشف مدير وكالة”عدل”أن حوالي التي يتم انجازها في إطار صيغة البيع بالإيجار”عدل”ستكون من فئة أربع (4) غرف،أما السكنات المتبقية فستكون من فئة ثلاث (3) غرف.

و أوضح المدير أن مساحة السكنات من فئة 3 غرف تبلغ 75 مترا مربعا مقابل 90 متر مربع للسكنات من 4 غرف و سيتم انجاز السكنات الأولى لعدل في المدينة الجديدة المستقبلية ببوينان (البليدة) من قبل الشركة المختلطة الجزائرية الايطالية (ايكوست).

و ستتواصل عملية استقبال أصحاب الملفات بواقع 400 إلى 500 شخص يوميا إلى غاية استكمال ملفات جميع المعنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى