إقتصاد وطاقة

سيدار وأرسيلور يوقعان هذا السبت عقدا يمنح 51% للمجمع الجزائري

سيوقع المجمع العمومي سيدار و شريكه ارسيلور ميتال هذا السبت عقدا جديدا للمتساهمين سيمنح 51 بالمائة من رأسمال مركز الحجار (عنابة) للمجمع الجزائري حسبما ورد امس الأربعاء في بيان لوزارة الصناعة و ترقية الاستثمار.

وأوضح البيان أن “التوقيع على هذا العقد يأتي تطبيقا لاتفاق الشراكة المبرم بين الطرفين الذي وافق عليه مجلس مساهمات الدولة بتاريخ 25 سبتمبر الفارط حيث سيملك سيدار 51 بالمائة من رأس المال“.

و أضاف ذات المصدر أن وزير التنمية الصناعية وترقية الاستثمارعمارة بن يونس سيترأس حفل التوقيع.

كما سيحضر المسؤول الأول عن رائد الحديد و الصلب لكشمي ميتال حفل التوقيع حسب مصدر من إدارة ارسيلور ميتال الجزائر.

وسيتحادث خلال زيارته التي تدوم يوما واحدا إلى الجزائر مع الوزير الأول عبد المالك سلال و عمارة بن يونس.

و كان ارسيلور ميتال قد أعلن يوم الاحد في بيان له أنه توصل إلى اتفاق مع سيدار يقلص رأسماله في مركب الحجار إلى 49 بالمائة. وكان الفرع الجزائري للرائد العالمي للحديد والصلب يملك 70 بالمائة من الأسهم التي أعاد شراءها سنة 2001.

يتضمن الاتفاق المستكمل بين سيدار و ارسيلور ميتال مخطط استثمار قدره 763 مليون دولار موجه لتطوير مركب الحجار و منجمي ونزة و بوخضرة حسب ارسلور ميتال.

و يقرر مخطط تنمية الحجار تحديث فرع الحديد المصبوب التابع للمركب من خلال التجديد الكلي للفرن العالي و منشآت تحضير المواد و الفولاذ و الصفائح الموجودة.

ويضم أيضا بناء فرع كهربائي جديد (فرن كهربائي و ركيزة السكب المتواصل) و كذا تعزيز قدرات ما قبل الإنتاج مع وضع آلة جديدة لتصفيح الدوائر من الخرسانة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى