إقتصاد وطاقة

عبد الحكيم براح رئيسا جديدا للجنة تنظيم ومراقبة عمليات البورصة

اشرف وزير المالية كريم جودي امس الخميس بالجزائر العاصمة على تنصيب السيد عبد الحكيم براح في منصب رئيس لجنة تنظيم ومراقبة عمليات البورصة لعهدة مدتها اربع (04) سنوات حسب بيان للوزارة.

و اوضح ذات البيان ان وزير المالية قد اعطى خلال تدخله في مراسم التنصيب”تعيلمات بضرورة تجسيد مخطط اصلاح السوق المالية”.

كما اكد جودي على ضرورة “وضع مخطط عمل تعده لجنة تنظيم ومراقبة عمليات البورصة في المقام الاول” مضيفا ان تطور السوق المالية”يعد محورا هاما في اصلاح القطاع المالي”.

و اشار في هذا الشان الى ضرورة قيام جميع الفاعلين المعنيين باستكمال مخطط العمل الذي يتمحور حول الاحترافية و تفعيل نشاط السندات و تكثيف اصدار السندات وتعزيز و عصرنة الاجراءات و الاطار القانوني و التنظيمي و تدعيم امكانيات مؤسسات السوق لضمان حماية المستثمرين.

و تابع السيد جودي يقول ان”العصرنة الجارية تعد عنصرا اساسيا ينبغي ان يتواصل لكن ينبغي ان تندرج على المدى القصير في افق سوق نشطة”.

كما اعرب الوزير عن استعداده لدعم الاقتراحات التي ستقدم اليه من قبل المحيط المالي.

للتذكير ان سمير دغايشية الامين العام لهذه الهيئة كان يسير الشؤون اليومية للجنة تنظيم ومراقبة عمليات البورصة وذلك منذ انتهاء عهدة السيد اسماعيل نور الدين على راس المؤسسة في الفاتح جوان 2012.

وكان الرئيس الجديد للجنة تنظيم ومراقبة عمليات البورصة يشغل من قبل منصب مدير عام المعهد المغاربي للاقتصاد الجمركي و الجبائي و شغل منصب مدير المعهد الوطني للمالية من سنة 1995 الى 1998 ثم الامين العام للجنة تنظيم ومراقبة عمليات البورصة من 1998 الى 2000 قبل ان يتم تعيينه مساعدا للرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للتامين ثم رئيسا مديرا عاما للشركة الجزائرية لتامين و ضمان الصادرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى