إقتصاد وطاقة

ملف أرسيلور ميتال سيعرف تطورا يتيح الحصول على 51 % منه

أكد الوزير الأول عبد المالك سلال اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة أن ملف أرسيلور ميتال (فرع الحديد والصلب بمركب الحجار) سيعرف عن قريب تطورا يمكن الدولة من الحصول على 51 بالمائة منه.

وقال سلال في تصريح للصحافة على هامش الندوة الفكرية المنظمة بمناسبة أربعينية الشاعر السوري سليمان العيسى أن “ملف أرسيلور ميتال سيعرف عن قريب تطورا يتيح للدولة الحصول على 51 بالمائة منه بالدينار الرمزي“.

و للتذكير كان وزير الصناعة والمؤسسات الصغيرة و المتوسطة وترقية الاستثمار السابق السيد شريف رحماني قد صرح شهر جوان الماضي أن المفاوضات المتعلقة باستعادة الدولة لمراقبتها على مركب الحديد و الصلب بالحجار (عنابة) ستستكمل “قبل نهاية فصل الصيف“.

و عن احتمال استرجاع أسهم هذا المركب من طرف الدولة أشار الوزير أنه تم تسجيل تقدم حول هذا الملف و أن المفاوضات ستستكمل قبل نهاية فصل الصيف.

و يذكر أن هذا المركب الذي أنتج حوالي 600.000 طن من الحديد في سنة يملكه المجمع الهندي أرسيلور ميتال الرائد عالميا في الصناعات الحديدية بنسبة بالمئة فيما تعود النسبة المتبقية و هي 30 بالمئة للمجمع العمومي الجزائري سيدار.

ومن جهة أخرى وبشأن الاجتماع المقبل للثلاثية أكد الوزير الأول بأنها “ستكون اقتصادية وموجهة خصيصا للاستثمار وللتطور الصناعي في البلاد“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى