إقتصاد وطاقة

منتدى عربي للتعاون في الصناعات الغذائية هذا الاثنين بالجزائر

ينظم برنامج تعزيز القدرات التجارية لدى البلدان العربية ووزارة التجارة يوم الاثنين المقبل بالجزائر منتدى يتمحور حول موضوع تعزيز التعاون في مجال الصناعات الغذائية.

وحسب بيان لمركز التجارة الدولية فسيناقش ممثلو الحكومات و القطاع الخاص برنامج تعزيز القدرات التجارية لدى البلدان العربية (الجزائر مصر الاردن المغرب و تونس)خلال هذا اللقاء الذي يدوم يومين فرص تعزيز الروابط في قطاع الصناعات الغذائية.

وسيسمح هذا اللقاء الذي يجمع ممثلي القطاع العام و الخاص للدول الاعضاء بتشكيل ارضية نقاش حول التحديات التي تواجه ترقية التجارة في هذا المجال لاسيما على المستوى الاقليمي.

وستكون هذه المناسبة فرصة لمناقشة ادماج و تطوير مفهوم”شبكات التصدير”و قطب الكفاءات وسلاسل القيم في سياق الاتفاقيات التجارية التي تم ابرامها بحسب ذات المصدر.

ويتطرق برنامج العمل كذلك الى مواضيع حول نمو قطاع الصناعات الغذائية في الجزائر وفرص الشراكة مع تركيا كـ”محور”اقليمي لترقية الصادرات لدول اسيا الوسطى.

و بحسب ذات المصدر سيتم خلال هذا اللقاء تنظيم ورشة حول تكييف المنتجات و تسويق المنتجات الغذائية من اجل تصديرها نحو امريكا الشمالية.

و يعتبر برنامج تعزيز القدرات التجارية لدى البلدان العربية والذي يسير في الجزائر ويشرف عليه وزارة التجارة برنامجا لتعزيز القدرات التجارية للدول الاعضاء.

وهو ممول من طرف وكالة التطوير الكندية التي كلفت مركز التجارة الدولية بجنيف بتجسيد النشاطات المقررة في البلدان المعنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى