إقتصاد وطاقة

نحو تعزيز الأسطول الجزائري بـ 16 طائرة و 25 باخرة

أفاد وزير النقل عمار تو في تصريح لحصة”ضيف التحرير”للقناة الإذاعية الثالثة اليوم الاثنين أن أسطول شركة الخطوط الجوية الجزائرية سيتعزز باقتناء 16 طائرة جديدة ،في حين ستتعزز الشركة الوطنية الجزائرية للملاحة بحوالي 25 باخرة لنقل البضائع وذلك قصد الاستجابة للطلب في هذا القطاع الذي يعرف تزايدا جد ديناميكي.

و أكد الوزير أن مجلس مساهمات الدولة سيدرس يوم الأحد المقبل ملفين هامين و يتعلق الأمر بتوسيع الحظيرة الوطنية للطيران المدني و النقل البحري وذلك بعد الحصول على موافقة مجلس مساهمات الدولة.

وعن فتح النقل الجوي للقطاع الخاص أوضح الوزير ليس مدرجا حاليا في جدول الأعمال مشيرا إلى أن السلطات الجزائرية لا تستبعد نهائيا إمكانية منح ترخيصات جديدة للقطاع الخاص عندما تسمح بذلك الظروف الاقتصادية.

وعن التعاون الدولي أوضح الوزير انه تم الشروع منذ بعض الوقت في تعاون سيمكن من توسيع الرحلات بين الجزائر و بعض العواصم سيما باريس لمنح المسافرين روابط جديدة.

كانت شركتا الخطوط الجوية الجزائرية و الخطوط الجوية الفرنسية(اير فرانس-كا-أل-أم)قد وقعتا مذكرة تعاون تسمح بتوفير خطوط جديدة بين الجزائر وفرنسا ابتداء من نهاية شهر أكتوبر 2013.

وتقترح الشركتان كذلك عددا أكبر للرحلات بين عاصمتي البلدين سواء باتجاه مطار باريس-أورلي أو باريس-شارك ديغول موضحا أن ذلك يندرج في إطار الانفتاح التدريجي مع مراعاة مصالحنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى