إقتصاد وطاقة

وزير النقل يؤكد على ضرورة مراجعة بعض النصوص التي تعيق الاستثمار

أكد وزير النقل، عيسى بكاي، على ضرورة مراجعة بعض النصوص القانونية والتنظيمية التي تشكل عقبات أمام المستثمرين في مجال النقل بكل أنماطه البحري، الجوي والبري وخدمات اللوجستية، مشيرا إلى أهمية استغلال الإمكانيات التي تتمتع بها الجزائر لجعلها أكثر تنافسية على مستوى السوق المحلية والدولية.

وأوضحت الوزارة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية ب”فايسبوك” ان بكاي ترأس، مساء أمس الإثنين، جلسة عمل جمعته بفدرالية المتعاملين الناشطين في قطاع النقل والخدمات اللوجستية.

قدم أعضاء الفدرالية عرضا حول مختلف الإجراءات الإدارية والقانونية التي تعيق النشاط والاستثمار في مجال النقل بكل أنماطه البحري، الجوي والبري وخدمات اللوجستية، مع اقتراح عدد من التدابير لإعادة تنظيمها لجعلها أكثر نجاعة، حسب نفس المصدر.

وفي هذا السياق، وتطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الرامية إلى تبسيط الإجراءات والتدابير الإدارية في مختلف النشاطات الاقتصادية، يقول البيان، أكد الوزير على “ضرورة مراجعة بعض النصوص القانونية والتنظيمية التي تشكل عقبات أمام المستثمرين، وإعادة النظر فيها من خلال تبسيطها وجعلها أكثر مرونة، مع الذهاب نحو عصرنة الآليات وتحديثها، وتطوير قدرات العنصر البشري”.

كما أكد بكاي على “الإمكانيات التي تتمتع بها الجزائر من موقع إستراتيجي ومقومات طبيعية هائلة، يجب استغلالها بشكل أمثل لجعلها أكثر تنافسية على مستوى السوق المحلية والدولية”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى