إقتصاد وطاقة

وزير النقل يحث مجمع “غاتما”على إيجاد شريك أجنبي في مجال الصناعة البحرية

حث وزير النقل عيسى بكاي، مسؤولي المجمع الجزائري للنقل البحري “غاتما” على إيجاد شريك أجنبي في مجال الصناعة البحرية، للمساعدة في تحقيق الأهداف المسطرة لهذا المجمع العمومي، حسبما أفادت به الوزارة يوم الثلاثاء.

وجاء ذلك خلال اجتماع بكاي انعقد مساء الاثنين بمقر الوزارة مع مسؤولي “غاتما” وضم أيضا مسؤولي المؤسسة الوطنية لتصليح وصيانة السفن “ايريناف” ومؤسسة “فيريتال” المتخصصة في المراقبة التقنية، حسب بيان نشر بالصفحة الرسمية للوزارة على فايسبوك.

وخلال هذا اللقاء، طالب الوزير مسؤولي “غاتما” بـ “ضرورة لعب دوره كمحرك للمؤسسات الفرعية الهامة، ومنسق لعملها ومبادراتها قصد عصرنة نمط تسييرها وتطوير أدائها, كما حث على إيجاد شراكة أجنبية للاستفادة من خبرتها في مجال الصناعة البحرية، بما يتمشى مع التحديات الراهنة والأهداف المسطرة من طرف السلطات العليا للبلاد”، يضيف نفس المصدر.

كما استمع الوزير في هذا الاجتماع إلى عرض خاص بنشاطات “ايريناف” ومجالات تدخلاتها، ومختلف اختصاصاتها سواء تعلق الأمر بالبنى القاعدية أو التجهيزات والقدرات التقنية والبشرية التي تتوفر عليها.

وقدم القائمون على تسيير “ايريناف” تقريرا حول الوضعية المالية للمؤسسة التي “تتمتع بأريحية نسبية نظرا لتخصصها وتنوع نشاطها”، كما تم عرض مخطط لتطويرها المؤسسة على المديين القريب والمتوسط، حسب نفس المصدر.

في هذا الإطار، اعرب السيد بكاي عن “ارتياحه للوضعية التي توجد فيها المؤسسة، خاصة على الصعيد المالي والتقني”، مطالبا ببذل المزيد من المجهودات لرفع نسبة نموها، وتعزيز مكاسبها لتلبية الطلب الوطني عن طريق التكفل بأشغال الصيانة وتصليح الأسطول البحري التجاري الذي بات يكلف البلاد فاتورة مرتفعة من العملة الصعبة أصبحت تثقل كاهل الخزينة العمومية”، يضيف البيان.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى