إقتصاد وطاقة

وفد عن 13 شركة فرنسية يحل هذا الاثنين بالجزائر

يحل وفد ممثل عن 13 شركة فرنسية نهار اليوم الاثنين بالجزائر في زيارة لبحث فرص الشراكة مع المؤسسات الجزائرية حسبما علم امس الأحد لدى سفارة فرنسا بالجزائر.

و ستسمح هذه الزيارة التي ستدوم 4 أيام لهذه المؤسسات المنضوية تحت لواء الجمعية المهنية-شبكة موزور دو فال دواز ب”الاطلاع على مجال الأرصاد الجوية في الجزائر و الالتقاء بالمؤسسات الجزائرية من كل القطاعات”.

و سيتم تنظيم لقاءات أيام 6 و 7 و 8 نوفمبر بالجزائر العاصمة و وهران.

و تنشط الشركات الفرنسية المعنية أساسا في مجالات صناعة أدوات القياسة و أدوات قياس درجات الحرارة و التوزيع و الخدمات في مجال التجهيزات العلمية و تصنيع و تسويق أجهزة المخابر.

من جهته قال وزير الصناعة و المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و ترقية الاستثمار ، شريف رحماني ، اليوم الأحد ، بالجزائر العاصمة ، أن الحكومة ستتخذ قريبا اجراءات تحفيزية لتسهيل و تشجيع الاستثمارات الخاصة و العمومية الوطنية و الأجنبية.

و أوضح رحماني في لقاء صحفي مشترك نظمه مع وزير النهوض بالانتاج الفرنسي ، آرنو مونتبور، أنه سيتم اتخاذ اجراءات خلال اجتماع الحكومة المقرر”قريبا جدا”حول عصرنة الصناعة الوطنية.

و أضاف قائلا:أن هذه الاجراءات “التحفيزية” لن تميز بين القطاع الخاص و العام أو الوطني و الأجنبي”فالمهم هو مساعدة الاستثمار”.

وقال متحدثا للصحفيين”ليس بوسعي إعطاؤكم اليوم مضمون هذه الاجراءات لأنني في حاجة إلى موافقة الحكومة و المهم هو أن هناك مسعى و سياسة و دعم و نحن لدينا أصدقاء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى