إقتصاد وطاقة

افتتاح فعاليات الصالون الدولي الأول للصناعة المنجمية هذا الأحد بالجزائر

 تنطلق هذا الأحد فعاليات الصالون الدولي الأول للصناعة المنجمية “ميكا2015” بقصر المعارض للصنوبر البحري بالجزائر العاصمة .

وتكتسي هذه التظاهرة أهمية كبيرة للارتقاء بصناعة التعدين وتطويره في بلادنا  خاصة وأن هذه الصناعة تعرف طلبا كبيرا في السوق الوطنية خاصة معدن الحديد علما أن فاتورة استيراد هذه المادة تقدر ب10 ملايير دولار سنويا.

وفي هذا الجانب أوضح  وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أن الجزائر تسعى إلى الارتقاء بهذا القطاع وتطويره وذلك من خلال المشاريع الكبيرة التي أطلقتها الحكومة في هذا المجال  منها مصنع الحديد والصلب في منطقة بلارة بولاية جيجل الذي سيكون جاهز أواخر سنة 2017 .

وتملك الجزائر موارد وقدرات كبيرة في صناعة التعدين تجعلها رائدة في مجال الحديد والصلب خاصة اذا استفادت من تجاربها السابقة في هذا القطاع مثلما أكده الخبير الاقتصادي صالح بلوصيف في تصريح للقناة الإذاعية الأولى.

وأضاف صالح بلوصيف في السياق ذاته أن الجزائر تشهد الآن بداية لعهد جديد لإعادة تأسيس نهضة صناعية في مجال صناعة التعدين الذي بامكانه تحقيق ما يفوق 70 مليار دولار والجزائر ملزمة بتطوير هذه الصناعة .

هذا وبإمكان المشاريع التي أطلقتها الجزائر في السنوات الأخيرة مضاعفة رأس المال في هذا القطاع إلى 40 مليار دينار وبالتالي تحقيق نمو قوي في صناعة الحديد والصلب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى