إقتصاد وطاقة

تراجع سعر البرنت إلى 41ر48 دولار في الأسواق الاسياوية

نزلت أسعار النفط اليوم الأربعاء بسبب ارتفاع الدولار الأمريكي والأداء الضعيف لأسواق الأسهم الأمريكية الذين أثرا أيضا على سوق النفط عموما حسب رأي المتعاملين.

وقد أظهرت بيانات ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي وهو ما عزز المخاوف بخصوص تخمة المعروض العالمي وإن كان النفط قد وجد بعض الدعم في التراجع الطفيف لسعر الدولار.

وهبط سعر خام برنت في العقود الآجلة تسليم ديسمبر ب 30 سنتا إلى 41ر48 دولار للبرميل خلال الفترة الصباحية بعد أن ارتفع عشرة سنتات عند التسوية في الجلسة السابقة.

وهبط سعر الخام الأمريكي في عقود ديسمبر ب44 سنتا إلى 85ر45 دولار للبرميل بعد أن ارتفع سنتا واحدا عند التسوية إلى 46.29 دولار للبرميل.

وفي هذا الشأن قال معهد النفط الأمريكي يوم أمس الثلاثاء إن بيانات القطاع أظهرت ارتفاعا أكبر من المتوقع في المخزون التجاري من الخام بالولايات المتحدة بلغ 1ر7 مليون برميل ليصل إلى 473 مليون برميل في الأسبوع الذي انتهي في 16 أكتوبر.

وكان محللون توقعوا ارتفاع المخزون 9ر3 مليون برميل.

ومن المنتظر أن تصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق يوم الأربعاء البيانات الرسمية للمخزونات والتي من المتوقع أن تظهر ارتفاع مخزونات الخام للأسبوع الرابع على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى