إقتصاد وطاقة

نفطال تفتح ورشات لدراسة مشاريعها التنموية الكبرى

كشف المدير العام لمؤسسة نفطال حسين ريزو، خلال ندوة نقاش امس الثلاثاء،انه تم فتح ورشات لدراسة مشاريعها التنموية في اطار ترشيد النفقات حسب الأولوية ،و ذلك بهدف عصرنة المؤسسة و توسيع المشاريع الاستثمارية لاكتساح اسواق جوارية.

واكد ريزو انه سيتم فتح مشاريع كبرى لمحطات وقود بمختلف ولايات الوطن منها محطتان بالجزائر العاصمة مضيفا ان هيئته تعد كرائد على المستوى الوطني.

و في رده على سؤال حول آليات  الحد من ظاهرة تهريب الوقود ، أكد المسؤول أن هناك مشروعا لتسقيف هذه المادة بالولايات الحدودية دون إحداث ندرة بالوقود.

من جهة اخرى كشف المدير العام لنفطال عن مشروع البطاقة الالكترونية الذي سيكون له دور كبير في عملية تسقيف مادة الوقود والحد من تهريبها.

و في ذات السياق اعلن المسؤول عن مشروع توسيع قدرات التخزين  ما يسمح بوجود طاقة تخبئة بمعدل 30 يوما بالإضافة الى نقل المواد البترولية عبر الأنابيب ما يقلل من حوادث المرور مشيرا الى مشاريع اخرى تخص غاز البوتان عن طريق تحديث أكثر من 700 محطة.

كما اكد ر يزو انه تم برمجة انجاز 42 محطة توزيع الوقود في الطريق السيار شرق غرب منها 26 تم تسليمها ، في انتظار تسليم أربع محطات اخرى في 2016 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى