إقتصاد وطاقة

الجناح الجزائري ينال الميدالية الذهبية على نوعية مشاركته بالمعرض العالمي بميلانو

نال الجناح الجزائري في المعرض العالمي بميلانو 2015 الميدالية الذهبية على نوعية مشاركته التي جاءت ضمن اطار مجموعة من الدول المتوسطية حسبما أفادت به السبت المحافظة العامة الجزائرية للمعرض في بيان لها.

وأوضح نفس المصدر ان “لجنة التحكيم الدولية للمعرض العالمي بميلانو 2015 منحت للجزائر ميدالية ذهبية خلال الحفل الرسمي الذي أقيم يوم 30 أكتوبر 2015  بحضور مسؤولين ايطاليين و آخرين من المكتب الدولي للمعارض. و جاء التكريم لنوعية المشاركة”.

و شاركت الجزائر بالمعرض (من 1مايو إلى 31 أكتوبر) في إطار المجموعات المتوسطية (مجموعة دول) حول موضوع “النظام الغذائي المتوسطي”.

وكانت الجزائر قد تحصلت على ميدالية فضية في معرض سراغوس (اسبانيا) في 2008 ثم الميدالية الذهبية في 2010 بشنغهاي (الصين) و الميدالية البرونزية في 2012 بمعرض يوسو  بكوريا الجنوبية.

ونظم الجناح الوطني -الذي عرف زيارة العديد من المسؤولين الجزائريين منهم وزير الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري سيد احمد فروخي- العديد من النشاطات ذات الطابع الثقافي و الفني لاسيما يوم الجزائر مطلع اغسطس الفارط لتسليط الضوء على الثروات السياحية و الثقافية للبلاد.

وبعد انضمام الجزائر إلى المكتب الدولي للمعارض في 1997 لم تغب عن اي معرض. وتعود أول مشاركة للجزائر إلى سنة 1967 في مونريال (كندا).

وجرى معرض ميلانو 2015 تحت عنوان “إطعام العالم و الطاقة للحياة” وعرف مشاركة 147 بلد حيث راهن المنظمون على استقطاب ما لايقل عن 20 مليون زائر.

ويعود تنظيم أول طبعة للمعرض الذي يقام كل خمس سنوات إلى 1851 بلندن.

ومن المرتقب أن تقام الطبعة المقبلة سنة 2020 بدبي (الإمارات العربية المتحدة) تحت عنوان “ربط الأفكار و بناء المستقبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى