إقتصاد وطاقة

روسيا تعرب عن استعدادها لتلبية احتياجات أوروبا من الغاز

أكد وزير الطاقة الروسي, ألكسندر نوفاك, استعداد روسيا لإمداد أوروبا بما تحتاجه من الغاز الطبيعي, بما في ذلك عن طريق مشروع “السيل التركي” لنقل الغاز الروسي إلى تركيا ومنها إلى أوروبا.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن الوزير الروسي قوله, امس الثلاثاء, أن “استهلاك الغاز في جنوب شرق أوروبا ينمو, لذلك فإن المنطقة بحاجة لإمدادات غاز إضافية ومستقرة”, مؤكدا أن روسيا بمقدورها توفير هذه الإمدادات, لتوفر الموارد المطلوبة وللقدرة التنافسية” للغاز الروسي .

وأضاف أنه “في حال وجود اهتمام لدى المستهلكين الأوروبيين على تطوير البنية التحتية في منطقة البحر الأسود, وفي دول الجوار للبحر الأسود, فبالتأكيد سنؤمن الإمدادات و سنتعاون”, في إشارة إلى أن روسيا مستعدة لاستئناف الحوار حول مشروع “السيل التركي” في حال وجود اهتمام من قبل الشركاء الأوروبيين.

وكانت روسيا قد علقت, في نهاية العام الماضي, المباحثات مع أنقرة بشأن مشروع الغاز “السيل التركي”, وذلك على خلفية إسقاط الأخيرة قاذفة روسية من طراز “سو 24” في  ال 24 من شهر نوفمبر في سوريا.

وتأتي تصريحات وزير الطاقة الروسي بعد إنفرج العلاقات بين موسكو و أنقرة عقب إعتذار الأخيرة على إسقاط مقاتلة سوخوي -24 في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى