إقتصاد وطاقة

“بوتفليقة”يؤكد ان الجزائر قادرة لمواجهة الازمة المالية

أكد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في رسالة بمناسبة  الاحتفال بالذكرى ال54 للاستقلال وعيد الشباب أنه يحق للجزائر أن تأمل “بطمأنينة و تفاؤل” في خروجها من الأزمة المالية الحالية.

و أوضح الرئيس بوتفليقة في رسالته “يحق لبلادنا أن تأمل بطمأنينة و تفاؤل في خروجها من الأزمة المالية الحالية” مؤكدا أن هذه الطمأنينة في متناول الجزائر بفضل الحوار و التشاور بين الحكومة و شركائها الاقتصاديين والاجتماعيين بالإضافة إلى التمسك بالعدالة الاجتماعية و التضامن الوطني.

و قال رئيس الجمهورية في هذا الخصوص الطمأنينة “في متناولنا بفضل ما دأبنا عليه من حوار وتشاور بين الحكومة وشركائها الاقتصاديين والاجتماعيين” مضيفا “إن الطمأنينة هذه هي في متناولنا كذلك بحكم تمسكنا بالعدالة الاجتماعية و بالتضامن الوطني هذا الذي بات يستدعي منا أن نتناوله بما وجب من الترشيد”.

و يرى السيد بوتفليقة أن هذه الطمأنينة “ستعم على أوسع نطاق إن قبل الفاعلون السياسيون في البلاد الإدلاء بدلوهم في النقاش و في اقتراح الحلول باعتبار أن الرهان ليس السلطة و لا المعارضة و إنما هو المصير الاقتصادي للبلاد و مصير الساكنة برمتها”.

كما أكد رئيس الجمهورية أن التفاؤل “يبقى مشروعا في تجاوز الأزمة المالية الراهنة و ذلك بالنظر إلى ما تملكه بلادنا من مكسبات وفيرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى