إقتصاد وطاقة

نفطال”: بطاقات الكترونية لتعبئة الوقود”

كشف الرئيس المدير العام للمؤسسة الوطنية لتسويق وتوزيع المواد النفطية (نفطال) حسين ريزو اليوم الأربعاء بالجزائر أنه سيتم تعميم البطاقات الإلكترونية لتعبئة الوقود على كافة زبائن المؤسسة إبتداء من الثلاثي الأخير للسنة الجارية.

وصرح ريزو خلال زيارة تفقدية لعدد من محطات الخدمات لنفطال بالعاصمة أن شركته تعتزم تسويق بطاقات الكترونية لتعبئة الوقود ووضعها تحت تصرف كل زبائنها في الثلاثي الأخير من السنة الجارية لتعوض تدريجيا البطاقة الالكترونية البنكية ووصولات الوقود التي كانت موجهة فقط للشركات والادارات.

ويتعلق الأمر حسب ريزو ببطاقات إلكترونية يمكن إقتناؤها من مراكز توزيع تابعة للشركة ويمكن استعمالها في كل محطات البنزين المتواجدة عبر التراب الوطني سواء كانت تابعة لمؤسسة نفطال أو للخواص.

وأضاف المسؤول أن المؤسسة تعمل حاليا على تصميم هذه البطاقات الجديدة لتعويض تلك التي تم إطلاقها في السنوات الماضية بالتعاون مع بنك الجزائر الخارجي والتي عرفت بعض النقائص في الاستعمال.

وقال ريزو ان البطاقات المرتقبة ستكون ملك حصري لمؤسسة نفطال حيث ستسمح للزبون بشراء رصيد مالي يتم تعبئته في البطاقة ومن تم يمكنه استعماله للتزود بالوقود وكل منتجات نفطال في محطات الخدمات دون اللجوء إلى الدفع نقدا.

وبخصوص الزيارة التي قادته إلى محطات الخدمات لكل من الشراقة و زرالدة و الجزائر الوسطى و محطة الخروبة أكد ريزو انها “تهدف الى مراقبة عملية المداومة بمناسبة عيد الفطر المبارك” مشيرا إلى أن “العملية تسير بصفة عادية و أن كل أنواع الوقود متوفرة بالمحطات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى