إقتصاد وطاقة

بوطرفة متفائل بالتوصل إلى إجماع حول سوق النفط

عبر وزير الطاقة  نور الدين بوطرفة مساء أمس الجمعة بباريس عن “تفاؤله” بخصوص نجاح الاجتماع غير الرسمي لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبيب) بالجزائر والوصول إلى إجماع حول سوق النفط.

وصرح الوزير لوكالة الأنباء الجزائرية و التلفزيون الجزائري عقب اجتماعه مع وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح والأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبيب) محمد باركيندو قائلا: “أنا متفائل”.

وقال نحن على اتصال مع الأعضاء والأمين العام لمنظمة الأوبيب وهذا يدخل في إطار العمل على التوصل إلى إجماع مؤكدا عن تفائله.  

وأضاف الوزير أن محادثات باريس تناولت اجتماعات الجزائر يوم 27 سبتمبر الملتقى الدولي ال15 للطاقة و الاجتماع غير الرسمي لمنظمة الدول المصدرة للنفط  (أوبيب).

وأوضح قائلا ” لقد تطرقنا لهذين الموضوعين واتفقنا على العمل لإنجاح الملتقى مضيفا أن التشاور بين المنتج والمستهلك شي مهم وكذا الاجتماع غير الرسمي لمنظمة الدول المصدرة للنفط حيث نعمل على إيجاد إجماع بخصوص سوق النفط”.

وحسب الوزير فان الحوار ما بين أعضاء منظمة الأوبيب يعتبر بحد ذاته “نجاحا” و”نحن نعمل لهذا الشأن” كما قال.

وأكد قائلا “لدينا مساندة العربية السعودية قطر ايران فنزويلا الكويت وبلدان اخرى خارج الاوبيب كروسيا اين كانت لي محادثات كبرى بموسكو مع الوزير (ألكسندر) نوفاك” مبرزا ان “كل هذا من اجل نجاح اجتماع الجزائر”.

وكان وزير الطاقة قد تحادث في وقت سابق بموسكو مع وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك.

وصرح ان الاجتماع غير الرسمي لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبيب) “سيتيح الفرصة للوصول الى اتفاق سيساعد على استقرار سوق النفط”.

وقال بوطرفة أن الجزائر لديها ” اقتراح” ستطرحه على المشاركين في اجتماع الجزائر.

كما أكد بوطرفة يقول ” تشير المشاورات التي أجريناها مع شركائنا إلى وجود إجماع حول ضرورة استقرار السوق ويعد هذا بمثابة نقطة ايجابية” مضيفا أن لقاء الجزائر ” قد يفضي إلى اتفاق” للفاعلين المعنيين بهذه المسألة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى