منوعات

اظطراب جوي بدءا من الغد وعدة طرق مقطوعة امام حركة المرور

كشفت مصالح الارصاد الجوية عن تجدد الاضطرابات الجوية بموجة جديدة من البرد وتساقط الثلوج على المرتفعات فيما لا تزال عدة طرق مقطوعة أمام حركة المرور في بعض ولايات الوطن على اثر التقلبات الجوية التي تعرفها بعض مناطق الوطن حسب بيان للدرك الوطني الثلاثاء.

ومن المرتقب ان تتجدد الاضطرابات الجوية بموجة برد قادمة من اوربا مصحوبة بثلوج معتبرة وامطار غزيرة حسب ما يؤكده فاتح ششعبان من مصلحة الارصاد الجوية :

وادى تساقط الثلوج بولاية البويرة الى قطع الطريق الوطني رقم 15 الذي يربطهذه الولاية بتيزي وزو على مستوى فج تيروردة ببلدية أغبالو و كذا على مستوى الطريقالوطني رقم 30 الرابط بين البويرة و تيزي وزو بالمكان المسمى تيزي نكولن بلدية صهاريج.

وبنفس الولاية ادى تراكم الثلوج الى توقف حركة المرور على مستوى الطريق الوطني رقم 33 الرابط بين البويرة و تيزي وزو بتيكجدة بلدية الاصنام و بالطريق الوطني رقم 33 مكرر الرابط بين البويرة و تيزي وزو على مستوى قرية علوان بلدية حيزر.

كما توقفت حركة المرور بسبب الثلوج بالطريق الولائي رقم 89 الرابط بين الطريق الوطني رقم 01 و الطريق الوطني رقم 64 ببلدية بن شيكاو ولاية المدية.

و تسببت الاضطرابات الجوية في فيضان واد الحراش على الطريق الولائي رقم 61 الرابط بين بوقرة و حمام الوان بالنقطة الكيلومترية 09+200 بلدية حمام الوان ولاية البليدة.

اما بتيزي وزو فقد توقفت حركة المرور على مستوى الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين تيزي وزو و البويرة بفج تيروردة بلدية ايفرحونن بسبب تساقط الثلوج التي تسببت ايضا في قطع الطريق الوطني رقم 30 الرابط بين تيزي وزو و البويرة بفج تيزي نكولن بلدية ايبودرارن.

و بنفس الولاية ادى تراكم الثلوج الى توقف حركة المرور بالطريق الوطني رقم 33 الرابط بين تيزي وزو و البويرة بالقرب من الملعب القديم لجبل تيكجدة بلدية ايت بومهدي و الطريق الولائي رقم 253 الرابط بين ايفرحونن باقبو (بجاية) بفج شلاطة بلدية ايلولة اومالو و الطريق الوطني رقم 71 الرابط بين ايبودرارن بعين الحمام بالمكان المسمى الطرانشي بلدية ايبودرارن.

و بسعيدة انقطع الطريق الولائي رقم 36 الرابط بين هونات وسيدي بوبكر على مستوى قرية اولاد ملوك ببلدية سيدي بوبكر بعد انهيار جسر واد ملوك.          

اما بمعسكر فقد انقطع الطريق الوطني رقم 97 الرابط بين الشرفة و عين عدان (سيدي بلعباس) بسبب غمر الرصيف بالمياه على مستوى جسر تيشتوين بقرية رحايلية.

وبولاية بجاية تسبب تهاطل الثلوج في تعليق حركة المرور على مستوى الطريق الولائي رقم 159 الرابط بين شلاطة و اوزلاقن على مستوى قرية الماء بلدية شلاطة.

كما توقفت حركة المرور لذات السبب بولاية برج بوعريج على مستوى الطريق الوطني رقم 76 الرابط بين تازمارت ببرج زمورة و تزمارت بقنزات (سطيف) ببلديتي تازمارت و برج زمورة.

في ذات السياق انقطع الطريق الوطني رقم 77 الرابط بين ميلة وسطيف على مسافة 6 كلم ببلدية تسدان حدادة بولاية ميلة و على مستوى الطريق الوطني رقم 20 الرابط بين سوق اهراس و الطارف على مسافة 40 كلم ببلدية عين زانة بولاية سوق اهراس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى