منوعات

المركز الثقافي البريطاني يطلق قريبا دورة تكوينية

سيتم قريبا إطلاق برنامج تكوين معلمين و مفتشين في اللغة الانجليزية في الطور الثانوي من طرف المركز الثقافي البريطاني بالشراكة مع وزارة التربية الوطنية حسب ما أفاد به امس الخميس المدير الجهوي للمركز الثقافي البريطاني للشرق الأوسط و شمال إفريقيا السيد أدريان شادويك.

و أوضح السيد شادويك خلال ندوة صحفية نشطها مع سفير المملكة المتحدة في الجزائر السيد مارتين روبر بمقر الممثلية البريطانية أن البرنامج الموجه لما يقارب 8.000 معلم جزائري من الثانويات العمومية و الخاصة يتشابه مع الدورة التكوينية التي افتتحت سنة 2008 لفائدة أساتذة و مفتشي الطور المتوسط.

و منذ سنة 2008 يتم تاطير 3.000 معلم جزائري في اللغة الانجليزية بالجزائر بفضل برنامج نموذجي من خلال المؤسسة الحكومية البريطانية لترقية اللغة الانجليزية.

و في طور المتوسط استفاد 27 مفتشا جزائريا في اللغة الانجليزية من دورة تكوينية تأهيلية في بريطانيا سنة 2013.

و تطرق السيد شادويك الذي يقوم بأول زيارة له للجزائر إلى الشبكة المهنية للمعلمين الجزائريين في اللغة الانجليزية الهادفة إلى تنظيم دوريا ابتداء من جانفي 2014 ورشات تاهيلية لفائدة معلمي اللغة الانجليزية بالجزائر العاصمة و باتنة و سكيكدة.

و بخصوص إعادة فتح مركز تعليم اللغة الانجليزية بالمركز الثقافي البريطاني بالجزائر في سبتمبر 2014 أوضح السيد شادويك أن هذا المركز سيكون “مفتوحا للجميع” من مهنيين و خواص.

كما أوضح المسؤول الجهوي للمركز الثقافي البريطاني أن التعاون بين الجزائر و المملكة المتحدة في مجال التعليم العالي سيكون موضع لقاء مع الوزير الجزائري للتعليم العالي و البحث العلمي امس الخميس بحضور سفير بلده.

و أكد سفير بريطانيا أن هذا اللقاء الذي يسبق الزيارة الرسمية التي سيقوم بها الوزير البريطاني للعلوم و الجامعات في بداية سنة 2014 سيسمح بالتطرق إلى “فرص اتفاق” بين الجزائر و بريطانيا امن اجل تسهيل تنقل الطلبة الجزائريين الذين يحضرون شهادة الدكتوراه و الراغبين في مواصلة بحوثهم في المملكة المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى