منوعات

توقيف 50 مرشحا للهجرة غير الشرعية بشواطئ عنابة والطارف

تم في حدود الساعة التاسعة والنصف من اول امس مساء الجمعة 17 أوتع 2012 توقيف 23 مرشحا للهجرة غير الشرعية بعرض البحر بعنابة حسبما علم من قيادة المجموعة الإقليمية لحراس السواحل.

وأوضح ذات المصدر بأن هؤلاء المرشحين للهجرة غير الشرعية الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 سنة كانوا بصدد العبور إلى الضفة الأخرى للبحر الأبيض المتوسط على متن قارب تقليدي الصنع.

وقد تم توقيف هذه المجموعة على بعد 5 أميال قبالة شاطئ رأس الحمراء خلال دورية روتينية لحراس السواحل حسبما أشار إليه ذات المصدر مضيفا بأن الموقوفين خضعوا لمعاينة طبية قبل تقديمهم هذه الليلة أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عنابة.

وذكر ذات المصدر بأن الأمر يتعلق بثاني محاولة للهجرة غير الشرعية خلال شهررمضان الجاري أحبطها حراس السواحل لعنابة بعدما تم قبل بضعة أيام توقيف 42 شخصا.

توقيف مجموعة جديدة من المرشحين للهجرة غير الشرعية بالطارف

كما تم امس السبت بعرض البحر بالقالة (الطارف) توقيف مجموعة تضم 27 مرشحا للهجرة غير الشرعية كانوا بصدد العبور إلى الضفة الأخرى للبحر الأبيض

المتوسط و ذلك على متن قارب تقليدي الصنع حسبما علم من قيادة المجموعة الإقليمية لحراس السواحل بعنابة.

وقد تم توقيف هذه المجموعة التي كانت تضم في صفوفها امرأة و تتراوح أعمارهم بين 18 و30 سنة على بعد 5 أميال من ميناء الصيد للقالة و ذلك خلال دورية روتينية

لحراس السواحل كما أوضح ذات المصدر.

وبعد تحويلهم إلى مقر المجموعة الإقليمية لحراس السواحل خضع أفراد هذه المجموعة المرشحة للهجرة غير الشرعية لمعاينة طبية قبل تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عنابة.

للإشارة تم مساء أمس الجمعة توقيف 23 مرشحا للهجرة غير الشرعية قبالة عرض البحر بعنابة ما يرفع عدد “الحراقة”الموقوفين في ظرف بضعة ساعات بالسواحل الشرقية للبلاد إلى 50 شخصا.

وبلغ عدد الأشخاص المرشحين للهجرة غير الشرعية الذين تم توقيفهم من قبل حراس السواحل بهذه المنطقة خلال شهر رمضان الجاري 92 فردا منهم 42 تم توقيفهم منذ بضعة أيام بعرض البحر بعنابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى