منوعات

عدة طرقات لا تزال مقطوعة امام حركة المرور في 11 ولايات بسبب الثلوج

تبقى العديد من الطرقات مقطوعة أمام حركة المرور في 11 ولاية من الوطن جراء التقلبات الجوية الأخيرة حسبما أشارت اليه مصالح الدرك الوطني اليوم الأحد في تقييم للوضع.

بالبويرة تسبب تراكم الثلوج في قطع الطريق أمام حركة المرور على مستوى الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولاية تيزي وزو و فج تيروردة (بلدية أغبالو) و الطريق الوطني رقم 30 بالمكان المسمى تيزي نكويلال (بلدية صهاريج) و الطريق الوطني رقم 33 بتيكجدة (بلدية الأصنام).

و قد تسبب انهيار جسر بولاية تيزي وزو في قطع الطريق الولائي الرابط بين الطريق الوطني رقم 25 ببلدية بوغني في أعالي زرودة (تيرمتين) و كذا الطريق الوطني رقم 15 تيزي وزو-البويرة على مستوى فج تيروردة (ايفرحونن).

في ولاية بجاية تم قطع الطريق الولائي رقم 253 الرابط بين ايفرحونن و آقبو (بجاية)أمام حركة السير على مستوى فج شلاطة (ايلولة-أومالو) جراء تراكم الثلوج.

و أكد مدير الأشغال العمومية لولاية بجاية رشيد أورابح أن مصالحه تبذل قصارى جهدها خصوصا العمال المتواجدين في الميدان لإزاحة الثلوج و فتح الطرقات المقطوعة على مستوى ولاية بجاية مثلما يؤكده في الاتصال الذي أجراه الزميل رابح صايش من إذاعة الجزائر ببجاية

و بالمدية أغلق الطريق الوطني رقم 60أ الرابط بين عين بوسيف-بتليلات ادواير على مستوى منطقة عين اديس (عين بوسيف) و الطريق الولائي رقم 1 الرابط بين عين بوسيف و قصر البوخاري في أعالي بلدية العوينات بسبب تراكم الثلوج.

و بولاية سعيدة قطع الطريق الولائي رقم 36 حوينت-سيدي بوبكر أمام حركة المرور على مستوى قرية أولاد ملوك (سيدي بوبكر) بسبب انهيار جسر أولاد ملوك.

و بولاية معسكر قطع الطريق الوطني الرابط بين شرفة بعين عدن (سيدي بلعباس) أمام حركة المرور على مستوى جسر تيشتوين بقرية رحايلية بسبب السيول بينما تسبب تراكم الثلوج بولاية جيجل في قطع الطريق رقم 105 الذي يربط هذه الولاية بولاية ميلة التي تشهد اضطرابا على مستوى مشتة فدولس (جيملة).

و بولاية سوق أهراس يبقى الطريق الوطني رقم 81 ب الرابط بين خميسة و سدراتة مقطوعا هو الآخر أمام حركة المرور على مستوى مشتة حوض سي عمر (خميسة) بسبب تراكم الثلوج.

و لنفس الأسباب قطع الطريق الولائي الذي يربط شلاطة بأوزلاغن على مسافة ثلاثة كلم أمام حركة المرور بقرية علمة (شلاطة) و كذا الطريق الولائي رقم 159 فراون-أميزور(8 كلم) بمقاطعة فراون بولاية بجاية.

و ببرج بوعريريج تسبب تراكم الثلوج في قطع الطريق الوطني الرابط بين تاسمارت و برج زمورة و غنزيت (سطيف) و الطريق الولائي رقم 43 الرابط بين جعفرة بثنية النصر و جعفرة الماين.

و في هذا الصدد أكد المقدم روبة عبد القادر قائد المجموعة الاقليمية للدرك الوطني أن أفراد الدرك الوطني متواجدين في الميدان و على أهبة الاستعداد لتسهيل حركة المرور كثلما يؤكده في هذا الاتصال لعبد الرؤوف بن قاسم من إذاعة الجزائر بسطيف

كما قطع الطريق الولائي رقم 43 الرابط بين جعفرة بقرية اولاد خليفة بالمكان المسمى تياروسين (تافريغ) أمام حركة المرور.

و بسكيكدة تم قطع الطريق الولائي رقم 33 الحروش-اولاد زناتي (قالمة) على مستوى قرية الماجن (أولاد حبابة) و كذا الطريق الوطني رقم 80 الذي يربط عين دندال (سدراتة سوق أهراس)بمشتة بزينة على مسافة 10 كلم بسبب تراكم الثلوج.

و قطع الطريق الوطني رقم 81 اولاد زناتي-عين مخلوف (جبل أنسل) على مسافة 7 كلم (عين مخلوف) لنفس الأسباب.

و بولاية قالمة تسبب تراكم الثلوج في قطع الطريق الوطني رقم 20 الذي يربط قالمة بقسنطينة(5 كلم) ببلدية لرأس العقبة و الطريق الولائي رقم 33 برج سبات-اولاد حبابة (سكيكدة)على مسافة 5 كلم و كذا الطريق الولائي رقم 123 الرابط بين عين العربي و قالمة على مسافة 26 كلم ببلدية عين العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى