منوعات

مصرع 71 شخصا وإصابة أكثر من 1250 جريحا في 627 حادث مرور خلال أسبوع

أحصت مصالح الدرك الوطني مصرع 71 شخصا وإصابة أكثر من 1250 آخرين بجروح في 627 حادث مرور وذلك خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 13 من الشهر الجاري عبر كامل التراب الوطني.

ويؤكد المركز الوطني للوقاية والأمن عبر الطرقات أن أكثر من 15 شخصا يموتون يوميا بسبب حوادث المرور كما المركز بالمناسبة يوما تحسيسيا على مستوى الجزائر العاصمة للوقاية من ارهاب الطرقات بتوزيع مطويات على المواطنين وحثهم على التقليل من حوادث المرور التي عرفت ارتفاعا ملحوظا في الآونة الأخيرة.

وقال رئيس المركز الوطني للوقاية والأمن عبر الطرقات الهاشمي بوطالبي بأن المركز يعمل من خلال هذه المناسبة على التقرب من المواطنين وتذكيرهم بقواعد السلامة المرورية لا سيما في هذه الأيام الأخيرة من شهر رمضان المعظم وأيام عيد الفطر المبارك أين تكثر التنقلات وذلك للتقليل من هذه المأساة التي نراها في طرقاتنا يوميا نتيجة التهور بعض السواق وعدم التزامهم بقواعد السلامة المرورية.

كما سجلت وحدات الدرك الوطني انخفاضا في عدد الحوادث مقارنة بالفترة الماضية ب 22 حادث و في عدد الوفيات بـ 27 قتيل بينما سجلت ارتفاعا في عدد الجرحى ب 45 جريح.

وتصدرت ولاية وهران حصيلة حوادث المرور بـ 30 حادث تلتها ولاية سطيف بـ 29 حادث و ولاية المدية بـ 28 حادث.

وأرجعت مصالح الدرك الوطني أسباب هذه الحوادث إلى مجموعة من العوامل من أهمها السرعة المفرطة و التجاوز الخطير ولا مبالاة المارة.

و سجلت نفس المصالح أخطر الحوادث على مستوى الطريق الوطني رقم 10 الذي خلف 3 قتلى و جرح 3 أشخاص والطريق الوطني رقم 20 الذي أدى لوفاة شخصين وجرح 10 أشخاص آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى