منوعات

وفاة 11 شخصا وجرح أزيد من 360 آخر خلال أسبوع

توفي11 شخصا وأصيب 360 آخر بجروح في 289 حادث مرور تم تسجيلها على مستوى المناطق الحضرية خلال الفترة الممتدة ما بين 9 و 15 أفريل الجاري حسب حصيلة للمديرية العامة للأمن الوطني اليوم

و مقارنة بالفترة الماضية فقد تم تسجيل”إنخفاض”في عدد الوفيات ب03 حالات وارتفاعا في عدد حوادث المرور ب82 حالة وفي عدد الجرحى ب78 حالة.

وحسب ذات المصدر فان السرعة المفرطة ورفض الأولوية وعدم استعمال ممرات الراجلين هي السبب الرئيسي في حوادث السير بنسبة 100 بالمائة.

و تشير الحصيلة المقدمة إلى أن ولاية المسيلة سجلت أعلى نسبة في ارتكاب حوادث المرور ب20 حادثا تليها ولاية برج بوعريريج ب18 حادثا ثم ولاية سكيكدة ب16 حادثا مروريا.

كما لقي شخصان حتفهما وأصيب 9 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في حادث انقلاب حافلة لنقل المسافرين وقع مساء أمس السبت ببلدية هواري بومدين بولاية قالمة حسب ما علم اليوم الأحد من المجموعة الولائية للدرك الوطني.

وأضاف المصدر أن هذا الحادث الذي وقع بالمكان المسمى “البسابس”على الطريق الوطني رقم 20 تسبب في هلاك شخصين هما شابان في ال30 من العمر.

كما جرح 9 أشخاص هم من الجنسين من بينهم رضيع يبلغ سنتين (2) وتتراوح أعمار الآخرين بين 29 و43 سنة .وكل الضحايا هم من ركاب الحافلة التي تعمل على خط قالمة- قسنطينة.

وحسب المعلومات المستقاة من المجموعة الولائية للدرك الوطني فإن رداءة الأحوال الجوية التي شهدتها المنطقة يوم أمس تسببت في انزلاق الحافلة واصطدامها بعمود كهربائي حديدي على حافة الطريق.

وقد فتحت فرقة الدرك الوطني لبلدية هواري بومدين تحقيقا لمعرفة الأسباب الحقيقة لهذا الحادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى