منوعات

مقتل 50 طفلا في حادث اصطدام قطار بحافلة مدرسية بأسيوط بمصر

لقي خمسة وأربعون طفلا حتفهم في حادث اصطدام قطار بحافلة مدرسة خاصة بمدينة منفلوط بمحافظة أسيوط بصعيد مصر.

وأفادت التقارير الاخبارية بأن الحافلة كانت تقل نحو 60 تلميذا وأن قطارا اصطدم بها لدى عبورها السكة الحديدية بقرية “الحواتكة” بمركز منفلوط بأسيوط .

وفى السياق ذاته تجمهر الآلاف من أهالى وأولياء أمور الطلاب عند منطقة الحادثة للبحث عن جثث ذويهم.

و شكلت السلطات المحلية لجنة لتقصي الحقائق لمعرفة المتسبب في الحادث كما أمر بصرف اعانة عاجلة من الشئون الاجتماعية لأسر المتوفين.

للاشارة قرر الرئيس المصري محمد مرسي تحويل المسؤولين عن حادث تصام قطار بحافلة مدرسية في محافظة أسيوط جنوب البلاد إلى النيابة العامة مؤكدا أنه سيحاسب كل من كان السبب فيه.

وقال مرسي في كلمة متلفزة ألقاها اليوم بشأن حادث قطار أسيوط إنه قرر قبول استقالة وزير النقل والمواصلات وكذلك رئيس هيئة السكك الحديدية واتخاذ كافة الإجراءات من قبل الجهات التنفيذية المختلفة لتعويض اسر الضحايا والمصابين والتواصل معهم وتذليل كافة العقبات.

وأعرب مرسي عن تعازيه لأسر ضحايا الحادث ووجه بسرعة الإنجاز في اكتشاف ومعرفة سبب هذا الحادث الاليم وذلك من خلال التحقيقات السريعة .

في الاخير وصل رئيس مجلس الوزراء المصري هشام قنديل برفقة وزراء التعليم و الصحة و الداخلية و التأمينات و الشؤون الاجتماعية الى محافظة أسيوط لمتابعة ملابسات و اسباب الحادث الذي أسفر عن مقتل 50 طفلا وسائق الحافلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى