منوعات

وفاة خمسة معتمرين جزائريين إثر تعرض حافلتهم الى حادث مرور

أعلن الديوان الوطني للحج والعمرة اليوم الثلاثاء عن وفاة خمسة معتمرين جزائريين منهم رجل وأربعة نساء إثر حادث مرور تعرضت له حافلة كانت تقل معتمرين جزائريين تابعين لوكالة الحضنة.

وأوضح الديوان في بيان له أن هذا الحادث أوقع ايضا عددا من الجرحى تتفاوت درجة إصابتهم تم نقلهم الى المستشفيات القريبة من مكة المكرمة ومدينة جدة ويتلقون حاليا العلاج والإسعافات الاولية حيث تم مغادرة أغلبهم.

وقد وقع الحادث على 9.30 سا صباحا عندما كانت الحافلة قادمة من المدينة المنورة باتجاه مكة المكرمة على مستوى الطريق السريع بمنطقة خليص التي تبعد بـ90 كلم عن مكة المكرمة.

وذكر البيان أنه تم فور وقوع الحادث، تنصيب خلية متابعة بين القنصلية الجزائرية العامة بجدة والديوان الوطني للحج والعمرة للتكفل بالوفيات والمصابين واتخاد كافة الاجراءات اللازمة لعلاجهم ومرافقتهم حتى الدخول الى ارض الوطن.

وقد فتح تحقيق بشأن هذا الحادث وأن التحريات جارية من طرف السلطات السعودية والجزائرية ممثلة في القنصلية العامة بجدة للوقوف على اسباب الحادث وتحديد المسؤوليات للحفاظ على حقوق الضحايا وتسوية وضعيتهم.

و جاء في نفس المصدر ان الديوان الوطني للحج والعمرة وكذا حلية المتابعة في كامل جاهزيتهما للتكفل بالوضع والابلاغ عن كل المستجدات.

وعلى اثر هذا المصاب الجلل تقدم الديوان الوطني للحج والعمرة بأحر التعازي واصدق المواساة لأهالي المتوفين وذويهم راجيا من الله أن يمطر عليهم شآبيب رحمته وغفرانه في هذا الشهر الكريم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى