منوعات

1000 مصاب جراء سقوط النيزك المحترق على منطقة الأورال بروسيا

أصيب ما يقارب الالف1000 شخص جراء سقوط النيزك المحترق على منطقة /تشليابنسك بروسيا حسبما أفادت به وزارة الداخلية الروسية اليوم الجمعة حسب ما تناقلته وكالات الانباء .

ونقلت وكالة الأنباء الروسية “نوفوستي” عن متحدث باسم وزارة الداخلية الروسية قوله أن “حصيلة المصابين في حادث سقوط النيزك على الأرض في مقاطعة /تشيليابينسك/ بلغت حتى الآن 400 مصاب ثلاثة منهم حالتهم خطيرة” مشيرا إلى أن “منشآت قد أصيبت بأضرار مدمرة في ست مدن” فيما نقلت وكالة الانباء الفرنسية ان الحصيلة وصلت الى اصابة 1000 شخص.

وكانت الداخلية الروسية أعلنت في وقت سابق اليوم بأن أربعة أشخاص على الأقل أصيبوا إثر سقوط نيزك محترق فوق منطقة الأورال بروسيا.

وكان أهالي منطقتي /سفردلوفسك/ و/تشليابنسك/ أبلغوا وكالات إنفاذ القانون المحلية بأنهم شاهدوا جسما محترقا يسقط من السماء.

وكان مصدر أمني قد أعلن أن حجارة نيزكية سقطت على الأرض في مقاطعة /تشليابنسك/ بروسيا اليوم وشوهد في سمائها انفجارا على ارتفاع خمسة آلاف متر تريبا يعتقد أنه نتج عن احتراق مجموعة من النيازك سقط أحدها على الأرض.

وأكد المصدر أن “سقوط النيزك تسبب في تحطيم سقف وجدار في مصنع للزنك مما أدى إلى انهيار جزء من جدار إحدى البنايات في المصنع“.

ومن جهتها أعلنت هيئة البريد الروسية أن “عشرات مكاتبها في مقاطعة /تشليابنسك/ أصيبت بأضرار تدميرية وتسبب سقوط الحجارة النيزكية في تحطيم زجاج نوافذ عدد من المباني الإدارية في محطة كهرباء /يوجنوأورالسكايا/.

وقد أعلن محافظ /تشليابنسك/ ميخائيل يوريفيتش فإن “النيزك الذي شوهد في سماء المنطقة وتطايرت شظاياه مسببة دمارا على الأرض سقط في بحيرة تبعد 1 كيلومتر عن مدينة /تشيباركول/”.

ونقلت “نوفوستي” عن أحد الخبراء تصرحه أن “هذا الجرم المتكون على الأرجح من الحديد والنيكل تهدم في غلاف الأرض الجوي وسقطت شظاياه على الأرض مسببة الدمار المذكور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى