منوعات

الشروع في عملية اعادة الرعايا النيجريين المقيمين بصفة غير شرعية الى بلدهم

شرع الهلال الاحمر الجزائري ابتداء من امس الثلاثاء في أعادة اجلاء الرعايا النيجريين المقيمين في الجزائر بصفة غير شرعية نحو بلدهم.

وانطلقت في هذه العملية ابتداء من الجزائر العاصمة لتشمل عدة ولايات اخرى في الايام المقبلة حيث سيتم نقل هؤلاء الرعايا الى مدينة تمنراست قبل مغادرتهم الجزائر متجهين نحو بلادهم و ذلك “استجابة لطلب السلطات النيجرية”.  

وأضاف ذات المصدر أنه “اتخذت كل الترتيبات المادية و الصحية و الأمنية مراعاة للجوانب الانسانية التى تستلزمها مثل هذه العمليات”.

و تم امس الثلاثاء نقل نحو 400 رعية نيجيرية من مركز التجمع بولاية الجزائر نحو تمنراست و من ثم يغادرون التراب الوطني نحو مدينة أغاديز بالنيجر.

و ستمس العملية في الايام المقبلة كل من ولايات وهران و باتنة و بجاية وتيزي وزو لتنتهي يوم 22 أكتوبر  حسب نفس المصدر.

وأوضحت رئيسة الهلال سعيدة بن حبيلس أن “عمليات الترحيل التى توقفت في فصل الصيف بسبب ارتفاع درجة الحرارة تستأنف هذه الأيام حيث تم اتخاذ  كامل الاجراءات والتدابير من أجل ترحيل هؤلاء الرعايا في أحسن الظروف الصحية والانسانية و الامنية مع توفير كل شروط التنقل المريح من حافلات مريحة و اطباء مرافقين”.

وأضافت السيدة بن حبيلس أنه تم سابقا ترحيل 3.724 رعية نيجرية الى بلدهم  من بينهم 900 طفلا”.

كما تم تهيئة كل ظروف الاستقبال في مدينة تمنراست  حسب السيدة بن حبيلس التي اكدت ان “كل المعايير الدولية المطبقة في هذا المجال قد تم احترامها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى