بيئة و صحة

إنجاز وحدة لإنتاج دواء لعلاج السرطان في سيدي عبد الله قريبا

سينجز مجمع صيدال قريبا وحدة متخصصة لإنتاج الأدوية لفائدة مرضى السرطان على مستوى قطب البحث بسيدي عبد الله غرب العاصمة حسبما أعلن عنه اليوم الاثنين الرئيس المدير العام للمجمع بومدين درقاوي.

أوضح درقاوي أن المجمع الصيدلاني يعتزم توسيع نشاط إنتاج الأدوية المخصصة لعلاج السرطان و أن الدراسات الخاصة بإنجاز هذه الوحدة ستكتتمل في جوان 2013.

و أفاد بأن وحدة إنتاج أدوية علاج السرطان سيتم في إطار الشراكة بين صيدال و مخبر كويتي معتبرا بأن الأمر يتعلق بمشروع”سديد”حيث أنه سيمكن من تخفيض فاتورة الأدوية التي تقدر حاليا ب3 في مجال البحث العلمي و يفكر بهذا الخصوص في انتاج وحدة صناعية للبيوتكنولوجيا و إطلاق مركز للبحث و التطوير لانتاج الجزئيات الجديدة على مستوى قطب سيدي عبد الله.

ملايير دولار و تلبية الطلب التنامي لمرضى السرطان.

و أوضح المسؤول أن اختبار المخبر الكويتي تم على اساس الخبرة التي تتمتع بها هذه الهيئة في هذا المجال.

و هذا ما يوضحه في هذا الاتصال الذي أجراه رضا بداي من القناة الأولى

كما تعتزم صيدال توسيع إنتاج الأنسولين بوحدة قسنطينة مما سيسمح ببلوغ 93 بالمائة من حصص السوق الوطنية من هذه المادة.

و قال درقاوي أن هذه المشاريع ستسمح للمجمع بزيادة انتاجه و الانتقال به من 7 الى 20 بالمائة من حصص سوق الأدوية الوطنية .

كما يعتزم مجمع صيدال الاستثمار في مجال البحث العلمي و يفكر بهذا الخصوص في انتاج وحدة صناعية للبيوتكنولوجيا و إطلاق مركز للبحث و التطوير لانتاج الجزئيات الجديدة على مستوى قطب سيدي عبد الله.

و أكد درقاوي أن هيئته عازمة على المضي قدما في مسار تحديث وحداتها بغرض زيادة قدرات انتاجها مع تنويع شراكاتها من أجل الاستجابة للطلب الوطني في مجل الأدوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى