بيئة و صحة

التوقيع على برتوكول شراكة بين مخبر “نوفة فارم” الجزائري ومخابر “ميرك” الالمانية

تم مساء امس الاربعاء بالجزائر العاصمة التوقيع على برتوكول شراكة لانتاج الادوية الموجهة لعلاج داء السكري وارتفاع ضغط الدم بين مخبر “نوفة فارم” الجزائري و مخابر “ميرك” الالمانية.

ووقع عن الجانب الجزائري الرئيس المدير العام لمخبر “نوفة فارم” السيد ياسين بن عمارة وعن الجانب الالماني رئيس مخابر “ميرك” بالجزائر السيد كريم بن دحو بحضور إطارات من وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات ومختصين من مختلف المؤسسات الصحية.

وأكد السيد بن عمارة بالمناسبة أن الوحدة الجديدة المتخصصة في أصناف الادوية الموجهة لعلاج داء السكري وارتفاع ضغط الدم الشرياني والمتواجدة بمدينة بواسماعيل بولاية تيبازة ستشرع في الانتاج بداية من الثلاثي الرابع من سنة 2013.

وأوضح في نفس السياق أن مخبر “نوفة فارم” الذي كان المستورد الوحيد لأدوية مخابر “ميرك” منذ سنة 2001 تخصص بعدها في التوضيب داخل الوطن في سنة 2004 ثم انتقل الى منتج وفقا للقوانين الجديدة في سنة 2010 بعد حصوله على الاعتماد للاستثمار محليا.

وتخصص هذا المخبر -حسب الرئيس المدير العام- في انتاج حوالي 15 صنفا من الانواع الجافة المتمثلة في الحبوب والاقراص سيما الادوية الجنيسة منها مؤكدا على ضرورة مشاركته الى جانب المنتجين المحليين لتغطية نسبة 70 بالمائة من الاحتياجات الوطنية من الادوية على المدى القريب.

وستنتج وحدة بوسماعيل التي عرفت توسيعا خلال المدة الاخيرة 600 مليون وحدة بيع سنويا من الادوية الموجهة لعلاج داء السكري وارتفاع ضغط الدم الشرياني مما سيساهم في رفع قدرات الانتاج الوطني وتخفيض نسبة الاستيراد.

وثمن من جهته رئيس مخابر “ميرك” بالجزائر هذه الشراكة التي ستساهم في تحسين نوعية التكفل بالمرضى وخلق مناصب شغل ناهيك عن نقل التكنولوجيا والمعارف وتكوين مختلف الاسلاك التي تشتغل بهذه الوحدة الجديدة والتي ستوظف حوالي 200 عامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى