بيئة و صحة

تحويل العيادة المتعددة الخدمات بسيدي معروف بوهران الى مستشفى ب60 سريرا

أعلن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات،جمال ولد عباس،امس الثلاثاء بوهران حيث دشن العيادة المتعددة الخدمات ل”سيدي معروف”أنه سيتم تحويل هذه الأخيرة الى مستشفى يتسع ل60 سريرا .

وأوضح السيد ولد عباس أنه تم اتخاذ هذا القرار بالنظر إلى أهمية منطقة”سيدي معروف”حيث يقطن هذا التجمع الريفي التابع لبلدية “سيدي الشحمى”الواقعة جنوب وهران 35 ألف نسمة.

وسيسمح تحويل العيادة الى مستشفى بالتخفيف من تنقل عديد المرضي من هذه المنطقة الى مستشفيات الولاية. وقد أعرب السيد ولد عباس عن”إعجابه”بهذه المؤسسة الصحية الجوارية لما تتوفر عليه من تخصصات منها طب النساء والطب الداخلي والأشعة والطب النفسي وجراحة الأسنان والمخبر والبيوكيمياء وكذا التجهيزات .

وتفقد الوزير مختلف تجهيزات ومصالح هذه العيادة المتعددة الخدمات التي دخلت حديثا الخدمة حيث حث على ضرورة فتح مصلحة لطب الأطفال وفحوصات الحالة النفسية وطب العيون للتكفل بالمرضي من التلاميذ المتمدرسين .

ومن جهة أخرى أعلن السيد ولد عباس في تصريح صحفي أن الوزارة تجري حاليا محادثات مع شركاء انجليز من أجل انجاز مستشفى عمومي بوهران.

كما أفاد بأن الحكومة اتخذت إجراءات من أجل تمويل الصندوق الخاص بمكافحة داء السرطان مشيرا أن رسوما على الكحول والتبغ والهاتف النقال سيتم اقتطاعها لتمويل هذا الصندوق.

وأشار الوزير من جانب آخر أنه تم تعيين مدير عام جديد لمعهد باستور بعد فصل المدير السابق عقب”الخلل الملاحظ في التموين بالأمصال المضادة للتسممات العقربية“.

كما كشف السيد ولد عباس أيضا عن تموين مؤسسات الكشف الطبي بثلاث منتجات خاصة بمرضى السرطان ستكون متوفرة انطلاقا من الأسبوع المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى