بيئة و صحة

جـولة وطـنية لتقييـم ومعاينة المؤسـسات الصحية ابتداء من اليوم

تنطلق، اليوم الخميس، الجولة الوطنية لتقييم ومعاينة المؤسسات الصحية بهدف بلورة تشخيص دقيق لواقع المؤسسات الصحية عبر كل ولايات الوطن.

و على أساس هذا التقييم، سيتم رسم مخطط عمل سيكون بمثابة ورقة طريق تسمح بمتابعة عمل كل مسير وفق معايير موضوعية.

ولقت هذه المبادرة ترحيب من قبل عمادة الاطباء الجزائريين خاصة وأنها ستمكن من تشريح واقعي للقطاع منة اجل اتخاذ التدابير اللازمة لتدارك النقائص المسجلة.

وفي هذا السياق، اعتبر رئيس عمادة الاطباء الجزائريين الدكتور بقاط بركاني، في تصريح ادلى به للقناة الاولى ، أن هذه المبادرة حسنة وايجابية لانها ستعطي للمسؤول الاول على القطاع المقاييس والحالة الحقيقية للصحة في الميدان، مضيفا انه لابد من تقييم حقيقي لواقع الصحة سيما حالة العمليات الجراحية والأدوية وذلك من اجل الانطلاق في سياسة ايجابية.

ومن جهته، أكد رئيس الشبكة الوطنية للأمراض المزمنة محمد بوعلاق ، في تصريح ادلى به للقناة الاولى ، ان تشخيص واقع المستشفيات سيسمح بمعالجة المشاكل التي تعرفها المؤسسات الصحية مما سينعكس بالإيجاب على تحسين التكفل بالمرضى.

وابدى المتحدث تفاؤله بالنسبة لحل جزء كبير من المشاكل المتراكمة منذ سنين، مضيفا أن العمل يكون بإشراك كل الشركاء الاجتماعيين سيما التنظيمات والنقابات وجمعيات.

ولم يخف رئيس الشبكة الوطنية للإمراض المزمنة ان واقع المستشفيات في جلسات وطنية يعتبر شيء جديد، مؤكدا انه سيعطي نتائج ايجابية خاصة وان اول حاجة تحتاج اليها وزارة الصحة هي تشريح واقع المستشفيات اولا ثم الانطلاقة في وصف العلاج.

وأفاد محمد بوعلاق ان هذه المبادرة ستقوم بالتحسين والتأثير مباشرة على واقع المرضى وسيكون فيه تحسن من حيث التكفل وتوفير الادوية والأداء الاحسن للطاقم الطبي والشبه الطبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى