بيئة و صحة

حوالي 200 مليون دولار لانجاز و تهيئة الشطر الاول لحديقة الرياح الكبرى

بلغت تكلفة انجاز وتهيئة الشطر الاول لحديقة الرياح الكبرى حوالي 200 مليون دولار حسبما أكده وزير تهيئة الاقليم والبيئة والمدينة السيد عمارة بن يونس امس السبت بالجزائر العاصمة.

و أوضح الوزير في تصريح للصحافة أدلى به عقب اشرافه على الافتتاح الرسمي للجزء الاول لهذه الحديقة “أن الشطر الأول من حديقة الرياح الكبرى بلغت مساحته 450 هكتار من اجمالي مساحة الحديقة التي تقدر ب 1070 هكتار.

وقال السيد بن يونس أن الشطر الأول من الحديقة يتشكل من عدة حدائق تبرز لثراء النباتي لكل من الجزائر والصين واسبانيا وايطاليا وبريطانيا العظمى الى جانب بحيرة” مذكرا في هذا الاطار بأنه “سيتم الانتهاء نهائيا من تهيئة حديقة الرياح الكبرى كلها خلال ستة اشهر المقبلة“.

و بخصوص مشكل تأخر انجاز مشروع هذه الحديقة الذي انطلق في انجازه منذ 10 سنوات أرجع الوزير ذلك الى “اشكالية العقار التي تم حلها مؤخرا بصفة نهائية وذلك بتعويض المالكين واعادة اسكان بعض المواطنين في سكنات اجتماعية“.

من جهة أخرى ذكر الوزير ب “انطلاق مشروع انجاز المرافق العمومية بهذه الحديقة خلال الاسابيع المقبلة والذي تتكفل به شركة اماراتية بالتنسيق مع الجانب الجزائري“.

وتضم هذه المرافق العمومية كما اوضح السيد بن يونس مطاعم و فضاءات للتنزه و فنادق فاخرة ومساحات خضراء وبحيرات.

من جهة أخرى الح الوزير على أهمية حماية البيئة في اطار التنمية المستدامة مذكرا بان الحديقة زودت بصفائح لجلب الطاقة الشمسية لاقتصاد الكهرباء الى جانب الانطلاق في انجاز مشروع ثلاثة حظائر لتوقيف السيارات بسعة تقدر ب 1500مكان.

كما سيتم تدعيم الحديقة بوسائل الامن بتنسيق العمل مع مصالح الامن والدرك الوطنيين والحماية المدنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى