بيئة و صحة

“زياري”يؤكد ان وزارة الصحة تجدد عزمها على تشجيع الاستثمار في مجال الأدوية

جدد وزير الصحة و السكان و اصلاح المستشفيات، عبد العزيز زياري، التأكيد على عزمه على”عدم ادخار أي جهد” لتشجيع المتعاملين الصيدلانيين الذين يستثمرون في مجال صناعة الأودية، حسبما أفاد بيان لهذه الوزارة.

وحسب ذات المصدر، فإن السيد زياري ركز في مداخلة له خلال الاستقبال الذي خص به الجمعية الوطنية للمنتجين الصيدلانيين إلى “تطوير الصناعة الصيدلانية الوطنية و توفير الشروط الضرورية لضمان تغطية أكبر للاحتياجات الوطنية بالإنتاج الوطني“.

وحسب البيان فان اللقاء سمح من جهة أخرى “ببحث المسائل المتعلقة بتحسين بيئة الصناعة الصيدلانية و يندرج أيضا في إطار المسار الدائم للحوار مع الشركاء الاجتماعيين“.

في هذا الصدد دعا الوزير إلى استئناف الاجتماعات مع كافة الشركاء المعنيين قصد “السماح للإدارة العمومية بتقديم حلول سريعة و مكيفة و مطابقة لانشغالات المتعاملين في مجال الصيدلة لاسيما صانعي الادوية“.

و أضاف ذات المصدر أنه “أمام تطور المحيط القانوني الذي يميز الصناعة الصيدلانية على الصعيد العالمي تمحورت المباحثات بين الطرفين حول ضرورة تحيين التشريع الوطني في مختلف المجالات المرتبطة بالأدوية بغية تذليل بعض العقبات المسجلة مع ضمان مسار المنتوجات و المنتجين و حاملي رخص التسويق“.

و عبرت الجمعية الوطنية للمنتجين الصيدلانيين التي يرأسها رفيق مرسلي خلال هذا الاستقبال عن بعض الاقتراحات التي سيتم بحثها في إطار لجنة التشاور لاسيما انشاء رواق أخضر خاص بالمنتجين“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى