بيئة و صحة

عبد العزيز زياري يستقبل الامين العام لفدرالية عمال الصحة

استقبل وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات عبد العزيز زياري امس الثلاثاء بالجزائر العاصمة الامين العام لفدرالية عمال الصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين .

وحسب بيان للوزارة فقد تم خلال هذا اللقاء الذي يندرج في اطار “الحوار الدائم” بين الوزارة والشركاء الاجتماعيين تقديم “توضيحات بخصوص مدى التقدم المسجل في مجال التكفل بالملفات المتعلقة بمخطط المسارات المهنية واجور مختلف الاسلاك النشطة في قطاع الصحة”.

بهذه المناسبة ابلغ وزير الصحة وفد فدرالية عمال الصحة بالمعلومات الخاصة بالقرارات الوزارية المشتركة التي تنتظر التوقيع والاصدار، والمتعلقة بالمناصب العليا لمختلف اسلاك الصحة. حيث تم تبليغ المعلومات المتعلقة بـ “القرار الوزاري المشترك الذي ينتظر التوقيع والاصدار والخاص بالترقية الشاملة للشبه طبيين في مختلف رتبهم، وكذا بخصوص الرفع من تعويض المداومة ومنحة العدوى و توسيعها للاسلاك المشتركة“.

واضاف بيان الوزارة انه تم خلال اللقاء التأكيد على تجسيد اجراءات ادماج 24500 عامل مؤقت.

وخلص المصدر في الاخير الى ان الجانبين قد “اعربا عن ارتياحهما للتقدم المسجل بفضل الحوار الاجتماعي الصريح والمسؤول الذي شرع فيه منذ الثلاثي الاخير من سنة 2013 واتفقا على مواصلة العمل المشترك من اجل تعزيز المكتسبات وتحسين الظروف الاجتماعية والمهنية لعمال الصحة سيما مستخدمي الاسلاك المشتركة“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى