بيئة و صحة

وحدات الانتاج الوطنية تقتحم ميدان صناعة الأدوية المضادة للسرطان

أكد مسيرو عدد من وحدات إنتاج الأدوية امس الثلاثاء بالجزائر العاصمة التزامهم على اقتحام عالم انتاج الأدوية الموجهة لعلاج الأورام بالجزائر.

وأشار الرئيس المدير العام لمجمع صيدال في عرض قدمه لوزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات السيد عبد العزيز زياري الذي قام بزيارة لعدد من وحدات انتاج الأدوية بشرق العاصمة الى مشروع الشراكة المبرم بين المجمع والشركة الكويتية لانتاج الأدوية المضادة للسرطان بالجزائر.

وأوضح في نفس الاطار أن المجمع بصدد عصرنة العديد من وحدات الانتاج وتطوير استرتيجية مستقبلية لتحسين الانتاج والرفع من قدراته.

أما السيد فارس بشطارزي مدير الانتاج بوحدة المستلزمات الطبية الجراحية الموجهة للمستشفيات فقد أعلن من جهته عن دخول الوحدة عالم انتاج الأدوية المضادة للسرطان من خلال ابرام عقد شراكة مع مخبر هندي مختص.

وقد زار وزير الصحة والوفد المرافق له الوحدة المخصصة لانتاج هذا النوع من الأدوية والتي هي بصدد التجهيز وستدخل في الانتاج قريبا بعد الانتهاء من الاجراءات الخاصة بدفتر الأعباء.

كما قدم السيد بشطارزي عرضا مفصلا حول توسيع انتاج الوحدة في مجال المستلزمات الطبية والأمصال المالحة والحلوة وكذا الدول التي تصدر إليها ولاسيما الافريقية منها .

ومن جهة أخرى أشار مدير مخبر بيوفارم الدكتور عبد الواحد كرار الى الشراكة التي عقدها المخبر مع مخابر “أسترا زينيكا” لإنتاج الأدوية المضادة للسرطان الى جانب أصناف أخرى.

وبخصوص مخطط التنمية للمخبر أكد الدكتور كرار أن هذا الأخير وضع استراتيجية تهدف الى توسيع الانتاج الحالي المقدر ب40 مليون وحدة سنويا الى جانب تطوير مخبر البحث الذي شرع في العمل منذ مدة .

للاشارة سجل وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات السيد عبد العزيز زياري في نهاية الزيارة التي قام بها الى الوحدات الثلاثة ارتياحه للمقاييس التي تتوفر عليها هذه الوحدات وطرق العمل التي تضاهي المخابر الأجنبية حاثا اياهم على تنسيق الجهود للرفع من قدرة الانتاج وتغطية الاحتياجات الوطنية التي ما زالت مرتبطة بالخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى