بيئة و صحة

وزير الصحة يؤكد ان مشكل ندرة الادوية واللقاحات “تم حله نهائيا”

أكد وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات، عبد المالك بوضياف، امس الخميس بالجزائر العاصمة أن مشكل ندرة الادوية و اللقاحات قد “تم حله نهائيا“.

وأفاد السيد بوضياف في جلسة علنية خصصت للرد عن الاسئلة الشفوية بالمجلس الشعبي الوطني أنه أعطى تعليمات صارمة لكل العاملين في قطاع الصحة لإنهاء مشكل ندرة الادوية و اللقاحات والامصال.

و في هذا الصدد، أوضح الوزير في رده على سؤال أحد نواب المجلس حول الموضوع انه خلال لقائه بمدير عام معهد “باستور” تبين أنه “تم اليوم توزيع كل اللقاحات” بينما أرجع ندرة الادوية إلى “مشاكل في التسيير أو في كيفية الحصول على الدواء و الأمصال“.

و من جهة اخرى تحدث الوزير عن “تذبذب “في توزيع اللقاح الخاص بالرضع الذي شهد انقطاعا في الأيام الاخيرة.

و في موضوع آخر متعلق بالشريك الإجتماعي أكد السيد بوضياف أن أبوب الحوار تبقى مفتوحة أمام كل النقابات دون استثناء موضحا بانه عقد عدة لقاءات مع النقابات بحيث تم الإستماع الى انشغالاتهم.

و بعدما اعتبر الوزير مطالب النقابات “كثيرة” قال أنها “مشروعة في آن واحد بحيث تم الإستجابة للكثير من المطالب و اخرى ما زالت بعض النقابات تطالب بها“.

و تعهد المسؤول الأول عن قطاع الصحة أن تكون لقاءاته المستقبلية مع الشركاء الإجتماعيين “بحضور وسائل الإعلام لأول مرة” باعتبار أن “الهم الوحيد بالنسبة للجميع يتمثل في مواجهة المشاكل بجدية وصرامة ” كما قال.

و دعا في هذا الإطار الى ضرورة تضافر جهود الجميع لخدمة الصحة باعتبارها تهم كل الجزائريين مشيرا الى أن الوزارة بصدد رسم استراتيجية جديدة بغرض “رفع مستوى الصحة في الجزائر التي تحتاج الى عمل جبار“.

أما بخصوص الانشغال المتعلق بتحويل مستشفى العظام لبرج بوعريريج الى مستشفى في الطب العام قال الوزير أن هذا المطلب يستدعي دراسة وموافقة مبدئية مشيرا في ذات الوقت أن” لكل مستشفى خصوصيته“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى