بيئة و صحة

إحصاء 3 آلاف مريض ومصاب باستعجالات مصطفى باشا

تسجل مصالح الاستعجالات الطبية عبر مختلف مستشفيات الوطن ارتفاعا محسوسا في عدد الحالات المسعفة بسبب الامراض المزمنة وحوادث تتعلق بالصيام.

وان تعددت الاسباب فعدد الحالات الاستعجالية المسجلة في مستشفى مصطفى باشا بالعاصمة في ارتفاع منذ بداية الشهر الفضيل.

وفي هذا السياق افاد منسق النشاطات الطبية الجراحية الاستعجالية لمصلحة مصطفى باشا محمد الطهير، في تصريح للقناة الاولى، انه منذ بداية رمضان الى هذا اليوم تم تسجيل ما يقارب 3 آلاف مريض، مضيفا ان اغلب المرضى يعانون من مرض السكري والذي -حسبه- يشكل خطورة على صحة المواطنين لتليه حوادث المرور.

واضاف المتحدث ان الذي شكل مشكلا كبيرا على مستوى مصلحة الاستعجالات هي الحوادث الناجمة عن المشاجرات والتي يتفاقم عددها يوما بعد يوم منذ حلول شهر رمضان. موضخا انه فيما يتعلق بالحوادث المنزلية فقد تم تسجيل هذا العام فئة الاطفال الذين يسقطون من شرفات المنازل.

وفي سياق متصل افادت احدى المريضات، في تصريح للقناة الاولى، انها جاءت من ولاية عنابة لمعاناتها من فقر الدم حيث اجبرها الاطبة على الافطار بسبب حالتها الصحية المتواجدة في خطر.

بينما صرحت مواطنة انها قدمت الى مصلحة الاستعجالات من اجل ان يتم تحديد لها موعدا مع الطبيب ليكشف عليها بعدما قامت بالتبرع بكلية لابنتها وانها منذ ذلك وهي تقدم اسبوعيا الى المصلحة من اجل الكشف على صحتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى