بيئة و صحة

المخبر الصيدلاني الياباني “تاكيدا” يفتح مكتبا بالجزائر

أعلن اول امس الجمعة رسميا عن قدوم المخبر الصيدلاني الياباني “تاكيدا” الى الجزائر و ذلك خلال افتتاح مكتب اتصال للمخبر بالجزائر وهو الأول على مستوى منطقة المغرب العربي.

و أكد ممثلو المخبر أن المرضى الجزائريين سيتفيدون من خلال هذا المكتب من تشكيلة من الأدوية التي ينتجها المخبر في مجال علاج بعض الامراض في الجزائر مثل أمراض القلب و الأورام والسكري و أمراض المعدة.

و أوضحوا أن أول علاج سيسوق بالجزائر سيخصص لمرضى سرطان البروستات و الثدي و بعض الأمراض الخاصة بالجهاز التناسلي.

أسس مخبر “تاكيدا” سنة 1781 و هو حاضر في أكثر من 70 بلدا و يعد أزيد من 30.000 متعاون عبر العالم حسب ما ورد في وثيقة وزعت على ممثلي وسائل الاعلام و التي أوضحت ان المخبر يركز نشاطاته في الصناعة الصيدلانية في المجال الطبي التي تخص أمراض القلب و الشرايين و اضطرابات الأيض و السرطان و امراض المعدة و الامراض التنفسية و امراض جهاز المناعة و تلك التي تخص الجهاز العصبي.

أوضح السيد باطل بشير مدير المخبر بمنطقة المغرب العربي أن “تاكيدا” له طموحات للسوق الجزائرية مضيفا أن المؤسسة تعتزم أن تتبوأ مكانة الشريك المميز لمهنيي الصحة لاستفادة المرضى من علاجات جديدة.

و أوضح أن استراتيجية مكتب الجزائر تتمثل في التقرب من مجموع مهنيي الصحة في البلد و من أكبر قدر ممكن من الشركاء من اجل مناقشة و تحديد حاجيات سوق الأدوية الجزائرية.

و من جهته أعرب السفير الياباني بالجزائر عن ارتياحه لفتح مكتب اتصال لمخبر “تاكيدا” بالجزائر معتبرا أن هذا المسعى يعكس الارادة القوية التي تحذو البلدين لتعزيز علاقاتهما في مختلف القطاعات و التي وصفها بالممتازة.

و قال أن فتح مكتب الاتصال الخاص بهذا المخبر بالجزائر سيساهم في ترقية العلاقات الاقتصادية بين الجزائر و اليابان معربا عن أمله في أن يشهد التعاون بين البلدين في مجال الصيدلة و في مجالات أخرى مزيدا من التطور.

جرت مراسم الاعلان الرسمي عن فتح مكتب الجزائر بحضور سفير اليابان بالجزائر نسوكاسا كاوادا و نائب رئيس مخبر “تاكيدا” لمنطقة الشرق الاوسط و تركيا و إفريقيا جيل بلاتفورد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى