بيئة و صحة

الوزيرة”زرواطي”باستونيا للمشاركة في مؤتمر دولي رفيع المستوى حول البيئة

فاطمة زرواطي وزيرة البيئة

تشارك وزيرة البيئة و الطاقات المتجددة، السيدة  فاطمة الزهرة زرواطي، في المؤتمر الدولي رفيع المستوى حول البيئة بالعاصمة  الاستونية، تالين، من 4 الى 7 سبتمبر الجاري، حسبما أفاد به، امس الاثنين، بيان للوزارة.

و حسب ذات المصدر، يعتبر هذا المؤتمر الذي سينظم تحت شعار “منتدى إبداع الأرض” فرصة كبيرة لمناقشة المقاربات المبتكرة التي يمكن توسيعها من خلال  الشراكات الفعالة، كما سيحدد الحلول الاستراتيجية للتحديات البيئية التي من شأنها التأثير ايجابيا اذا ما تم تنفيذها على الصعيدين الوطني و الاقليمي و  العالمي.

وسيشارك في هذا المؤتمر عدد من الزوار و صناع القرار و نخبة من الأكادميين والمفكرين و المجتمع المدني اضافة الى عدد هام من الفاعلين في القطاع الخاص والعمومي، حيث سيناقش الحاضرون أربعة محاور هامة و المتعلقة بالحوكمة، الشراكة والرهانات،  الابداع في ميدان البيانات و التكنولوجيا، الاقتصاد الأخضر والنماذج الاقتصادية الجديدة و كذلك أنماط الحياة المستدامة و الابتكار في المناطق الحضرية.

ومن المنتظر أن يخرج المؤتمر بنتائج ستساهم بشكل مباشر في التحضير للدورة الرابعة لجمعية الامم المتحدة للبيئة التي ستنعقد في عاصمة كينيا، نيروبي، من  11 الر 15 مارس 2019 و التي ستناقش الحلول المبتكرة للتحديات البيئية والاستهلاك و الإنتاج المستدامان.

وستكون الفرصة للسيدة زرواطي من أجل عقد لقاءات ثنائية مع نظرائها من مختلف الدول المشاركة قصد تعزيز روابط التعاون في مجال البيئة و الطاقات المتجددة و  كذا بحث سبل و آفاق الشراكات مع مختلف الفاعلين في المجال، يضيف البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى