بيئة و صحة

ارتفاع درجات الحرارة: الحماية المدنية في حالة تأهب قصوى

قامت المديرية العامة للحماية المدنية بوضع كافة وحداتها التدخلية في حالة تأهب قصوى, وهذا تبعا للنشرة الجوية الخاصة بارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح بيان لذات الهيئة أن كل الوحدات التدخلية وضعت في حالة تأهب قصوى, بالإضافة إلى تكثيف الحملات التحسيسية من خلال تقديم النصائح الوقائية المهمة في هذه الظروف.

وتنصح مصالح الحماية المدنية “بعدم التعرض لأشعة الشمس خاصة الأشخاص المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال وتجنب الخروج والتنقل خلال هذه الفترة, إلا في حالات الضرورة, والخروج في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء خاصة في الولايات الداخلية”.

كما أكدت ذات المصالح على “البقاء تحت الظل قدر المستطاع وإغلاق النوافذ والستائر و واجهات الشرفات التي تتعرض لأشعة الشمس طول النهار وترك النوافذ مغلقة ما دام أن درجة الحرارة الخارجية أعلى من درحة الحرارة في داخل المنزل”. 

كما يجب “اعطاء الماء بانتظام للأطفال والمرضى وعدم الانتظار حتى يصابوا بالعطش, علاوة على  تجنب الأعمال التي تتطلب مجهودات بدنية وعدم التوافد على المجمعات المائية للسباحة نظرا لخطورتها.

و بالنسبة لسائقي السيارات والذين لا تتوفر سياراتهم على مكيف هوائي, اكدت ذات المصالح أنه من “المستحسن تفادي قطع مسافات طويلة خلال الأوقات التي تشتد فيها الحرارة”, وأنه “من الأفضل برمجتها في وقت متأخر من المساء عند انخفاض درجات الحرارة أو بالليل وعدم ترك الأطفال وحدهم داخل السيارة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى